علاج إلتهابات الجلد حول الفم بوصفات منزلية

تعتبر الالتهابات الجلدية التي تظهر حول الفم من الامور التي يعاني منها الكثير من الناس في مختلف الاعمار , كما ان إنتشار الالتهابات حول الفم يؤثر علي الشكل العام للشخص . كما يقلل من ثقة الشخص في نفسة . وبالخص النساء . ويمكن استخدام بعض الخلطات المنزلية للتخلص من الالتهاب التي تظهر حول الفم . وينتج التهاب الجلد الي الطفح الجلدي .

ولذلك نقدم لكم اليوم بعض النصائح المنزلية التي يمكنها معالجة الالتهابات التي تصيب الجلد حول الفم .

1.العسل :

صورة ذات صلة

يعمل العسل كمضاد للبكتريا والفطريات ،وهو من العلاجات المنزلية الرائعة التي تساعد علي تقليل الالتهابات التي تصيب الجلد حول الفم , فهو يعمل كمضاد للالتهاب , وذلك بوضع كمية من العسل علي المناطق المصابة وتركة حتي يجف لمد 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

3. الكركم :

نتيجة بحث الصور عن العسل الكركم

يعمل الكركم علي تقليل نسبة الالتهابات التي تصيب الجلد كما يعمل علي تخفيف الحكة والاحمرار حول الفم . ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق خلط معلقة واحدة من  مسحوق الكركم إلي العسل المحلي وعدد من قطرات الماء للحصول علي معجون . وتدهن المناطق المتضررة بالخلطة وتترك لمده 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر . 

4. الصبار أو الالوفيرا 

صورة ذات صلة

يعتبر هلام الصبار من أهم العلاجات المنزلية للجلد لما لة من تاثير قوي علي القضاء علي الالتهابات ومكافحة البكتريا التي تصيب الجلد , ولقد عرف أهمية الصبار منذ قديم الازل لما له من فؤائد متنوعة للجلد ويمكن تطبيق الوصفة بكل سهولة عن طريق دهن المناطق المصابة بهلام الصبار  وتركة حتي يجف ثم يتم غسل  الجلد بالماء الفاتر .

5. خل التفاح :

صورة ذات صلة

لخل التفاح فؤائد عديدة منها أنة يساعد علي تقليل الطفح الجلدي كما يساعد علي القضاء علي الفطريات والبكتريا التي تصب الجلد , ويقلل خل التفاح من الحكة , ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق مزج قليل من خل التفاح مع الماء ووضع الخليط علي المناطق المصابة  وتركة لمده عشرين دقيقة قبل الشطف بالماء .

6. الشاي الأخضر :

نتيجة بحث الصور عن الشاى الاخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي المكونات الفعالة لمقاومة إلتهاب الجلد , كما يعمل الشاي الاخضر علي محاربة الاكسدة التي تصيب الجلد ويقضي علي الفطريات بشكل كبير ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق مزج الشاي الاخضر مع العسل ووضعة علي المناطق المصابة وترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجة بالماء الدافئ 

7. زيت جوز الهند :

نتيجة بحث الصور عن زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز لهند من المضادات التي تستخدم في حالات التهاب الجلد لما لة من فاعلية تامة في القضاء علي البكتريا التي تصيب الجلد حول الفم , ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق دهن المناطق المصابة بجوز الهند يومياً للقضاء علي الإلتهابات التي تصيب المنطقة حول الفم والحصول علي نتائج سريعة .