وصفات لتبيض الاسنان بشكل فعال في أقل وقت

 يعاني الكثير من الاشخاص من تغيير في لون الاسنان بشكل كبير , و ينفق الكثيرمن الاشخاص المزيد من الأموال علي علاجات تبيض الأسنان  و خصوصاً إذا كانت أسنانه حساسة للغاية . وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي تغير لون الاسنان واصفرارها بشك ملحوظ مما يقلل من جمالالشخص عند إبتسامة , وقد يكون السبب في تغيير لون الاسنان الي نوع الاطعمةالتي يتناولها الانسان , والتدخين , وشرب العديد من المنبهات مثل الشاء والقهوة بشكل كبير . 

ويمكن استخدام بعض الوصفات المنزلية لتبيض الاسنان من منزلك بالاعشاب الطبيعية وهي :

1. معجون عصير الليمون و صودا الخبز :

 يعمل عصير الليمون علي التخلص من البقع التي تظهر علي الاسنان بشكل كبير وملحوظ , كماتعمل صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم )  علي تنظيف البقع الموجودة علي الأسنان . ويمكن استخدام الوصفة كمبيض طبيعي للاسنان . ويتم تطبيق الوصفع عن طريق خلط عدد ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ما يكفي لعمل العجينة من عصير الليمون و عمل معجون وتنظف الاسنان بالفرشاة يومياً للحصول علي اسنان ناصعة الباض في اقل وقت ممكن .

 

 

2. مقشر الفراولة و الملح و صودا الخبز :

تساعد الفراولة علي التخلص من الطبقة الصفراء التي تصيب الاسنان بشكل كبير , كما أن الفراولة تحتوى علي العديد من الفيتاميان المفيدة للاسنان  . و يعمل الملح كمنظف جيد  هو وصودا الخبز ويمكن ذلك عن طريق اضافة 1 – 3 ثمرات فراولة متوسطة الحجم .القليل من الملح .1/2 معلقة صغيرة صودا الخبزومزج الخليط معاً ووضعة علي فرشاة الاسنان وترك المعجون علي الاسنان  لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء .

غسول زيت جوز الهند :

 زيت جوز الهند من الزيوت ذو الرائحة الجميلة حيث أنة يعطي نفس منعش للاسنان والفم , ويمكن إستخدام الوصفة عن طريق المضمضة اليومية بزيت جوز الهند حيث أنة يقوم بتبيض الانان بشكل فعلا ومن ثم غسل الفم جيداً بالماء 

كما نعرض لكم بعض الارشادات لتقليل اسفرار الاسنان وهي 

تجنب تناول المشروبات الداكنة مثل المشروبات الغازية ،  الشاي ، القهوة ، لأنهم يعلموا علي ترك أثار علي الأسنان . وتساعد هذة المواد علي تغيير لون الاسنان بدرجة كبيرة لذلك ننصح بالتقليل منها يومياً . 

 

مقالات ذات صله