فوائد نبتة الكافور الطبية

 لورق الكافور العديد من الفوائد المتنوعة للجسم البشري التي يجهلها الكثير من الناس حيث ان نبتة الكافور تتميز برائحتها القوية ، الي جانب تميزة بالعديد من الفؤائد الطبية التي تعالج بعض الامراض ،والكافور عبارة عن مادة صلبة شمعية قابلة للإشتعال ويكون لونه ابيض أو شفاف . ويتم استخراج الكافور من شجرة الكافور وهي من الأشجار المعمرة ، التي ترجع اصلها  إلي قارة أسيا ، ويتم أستخدامها في علاج بعض الامراض في أسيا.

ولذلك نعرض لكم اليوم بعض فوائد نبتة الكافور وكيفية استخدامها وهي : 

 

علاج السعال

للكافور تاثير قوي في علاج  للسعال. حيث يتميز الكافور برائحتة القوية التي لها القدرة علي تنظيف الصدر والقضاء علي البكتريا والتخلص من إنسداد الأنف , ويلاحظ أن معظم الادوية  التي تعالج الصدر تحتوي علي نسبة كبيرة من الكافور لما لها من تأثير فعال لعلاج السعال، ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق استخدام  4 نقاط من زيت الكافور مع مزجها بمعلقة كبيرة من زيت اللوز ووضع الخليط علي الصدر ويتم إستخدام الوصفة عند اللزوم , لعده دقائق في اليوم .  

يعالج حب الشباب

يعد الكافور علاج فعال لعلاج حب الشباب ، يساعد علي علاج أثار حب الشباب أيضاً وحيث أن لة خاصية التخلص من الالتهابات التي تصيب الجلد وتسبب في ظهور حب الشباب التي تصيب الجنسين من الرجال والنساء بشكل كبير ، ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق مزج كوب من زيت جوز الهند مع معلقة كبيرة من زيت الكافور ويتم دهن الخليط علي الوجة وتركة خلال فتر الليل ويتم غسل الوجة في صباح اليوم التالي ويمكن تحقيق أفضل النتائج من خلال تطبيق هذة العملية يوميا ً .

إزالة إحتقان الأنف

يعمل الكافور كمزيل طبيعي للإحتقان , حيث ان للكافور رائحة قوية تساعد علي تفتيح الجيوب الانفية التي تصيب الانسان وخاصة في فصل الشتاء ,  فيعمل علي تخفيف سريع للأنف المسدودة ويجعل التنفس أسهل ومريح مرة أخري . ويمكن ذلك عن طريق خلط زيت الكافور مع معلقة كبيرة من زيت الخردل ودهن الصدر بالخليط فهو يساعد علي القضاء علي إحتقان الأنف .

قتل قمل الرأس

 يساعد الكافور علي القضاء التام علي قمل الشعر الذي يصيب الانسان , كما يساعد علي القضاء علي البكتريا التي تصيب فروة الرأس , ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق خلط زيت الكافور مع زيت جوز الهند فيكون هذا بمثابة علاج فعال للتخلص من قمل الرأس حيث يعمل زيت جوز هند علي إختناق القمل بينما يقوم الكافور بقتل القمل نتيجة لخواصه المضادة للطفيليات.

مقالات ذات صله