علاج فطريات الفم واللسان من منزلك 2018

 

يعتبر الفم من أكثر الأماكن التي تنتشر فيها البكتريا حيث يعتبر الفم من الاماكن الجيدة لنمو البكتريا بشكل كبير , وفطريات الفم هي عبارة عن تكاثر للفطريات داخل الفم،ويترافق مع ذلك ظهور الفطريات على اللسان، والحلق، والتجويف الداخلي للفم، . وللفطريات تاثير سلبي علي شكل الفم حيث أن المصاب بفطريا الفم يشعر بالالم داخل الفم . كما تسبب الفطريا الرائحة الكريهة للفم,  ويرجع إنتشار الفطريات في الفم  وبالاخص اللسان الي عدم الإهتمام بنظافة اللسان والاسنان والفم بعد تناول المأكولات , التدخين , وجود إلتهابات في المعدة , نقص المناعة لجسم الانسان .

لذلك نعرض لكم أهم الوصفات التي تساعد علي التخلص من فطريات الفم واللسان بشكل كبير 

الثوم

نتيجة بحث الصور عن الثوم

الثوم من النبات التي لها العديد من الفؤائد المتعارف عليها منذ القدم , حيث أن الثوم يقوم بقتل البكتريا فهو من المضادات الحيوية الطبيعية كما أن لثوم فؤائد في رفع مناعة الجم , ويمكن الاستفادة من الثوم عن طريق تناول فص من الثوم يومياً لتعزيز مناعة الجسم والقضاء علي البكتريا والفطرياتة .

القرفة

نتيجة بحث الصور عن القرفة

للقرفة العديد من الفؤائد فهي تساعد علي رفع مناعة الجسم البشري ومحاربة الفطريات وبكتيريا الفم واللسان،وذلك عن طريق إدراجها في الطعام اليومي لما لها من أهمية كبيرة لرفع المناعة والقضاء علي الفطريات ,

وهناك بعض العلاجات الاخري التي يمكن إستخدامها في القضاء علي الفطريات ومنها 

 العسل:

نتيجة بحث الصور عن العسل

يحتوي العسل على المضادات الحيوية الطبيعية التي لها خصائص قاتلة للبكتيريا والفطريات التي تصيب الفم كما أن العسل يحتوي علي العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم البشري ويمكن استخدام العسل عن طريق دهن اللسان لعدة مرات في اليوم ، 

النظافة:

نتيجة بحث الصور عن نظافة الفم

يجب الاهتمام بنظافة الفم منم أجل تجنب ظهور الفطريات وذلك بعد تناول الوجبات اليومية ،كما ان المضمضة بالماء المضاف إليه الملح أو الليمون من أهم العوامل التي تؤدي إلى القضاء على الفطريات في الفم، ويمكن استعمال هذة الوصفة يومياً للقضاء علي تكوين الفطريات بشكل ملحوظ . 

 

الطحينة المصنوعة من السمسم:

نتيجة بحث الصور عن الطحينة

 

تستعمل الطحينة في علاج فطريات اللسان،  ويمكن دهن اللسان بالطحينة لفترة معين فهي تساعد علي القضاء علي البكتريا وإنتشارها في الفم بشكل فعال . 

السواك:

نتيجة بحث الصور عن السواك

استعمال السواك في تنظيف الفم والأسنان، يقلل السواك من إنتشار الفطيات والبكتريا , كما يساعد علي تعقيم وتطيب الفم بشكل كبير وفعال , كما يحافظ علي اللسة وصحة الاسنان .

الخل:

صورة ذات صلة

إنّ المضمضة بالخل والليمون يعتبر من الامور الجيدة والمفيدة في القضاء علي البكتريا والفطريات اتي تصيب الفم واللسان .

مقالات ذات صله