علاج الشخير بالاعشاب الطبيعية من المنزل

الشخير تعتبر ظاهرة الشخير وهو من الظواهر التي يعاني منها كثير من الناس سواء الرجال والنساء ،  وقد يسبب الشخير إنزعاج العديد من الأشخاص المحطين بك حيث يحدث الشخير دون وعي من الانسان كما أن العديد من الناس غير قادرين علي التحكم في هذة المشكلة , ويحدث الشخير نتيجة عدة اسباب منها حساسية الانف والحنجرة , كثرة التدخين ووجود بعض أمراض البلعوم وأيضا السمنة المفرطة الي جانب طريقة النوم الخطاء والتعب والارهاق مما يعيق دخول الهواء الي الرئتين بشكل جيد، ويمكن التخلص من الشخير من خلالص بعض الوصفات العشبية , ونعرض لكم اليوم بعض الاعشاب التي تساعد علي القضاء عي الشخير أثناء النوم وهي .

 زيت الزيتون:

نتيجة بحث الصور عن زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من المضادات القويّة والفعّالة لعلاج الالتهابات،  كما أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد الاخري للجسم البشري . ويعالج زيت الزيتون الشخير الذي ينتج عن الالتهابات حيث انة يقوم بعلاج الإلتهابات المتكونة في مجري التنفس كما يقوم بعمل توسيع مجري الهواء وبالتالي اعطاء مجال لدخول الاكسجين وخروج ثاني أكسيد الكربون وذلك عن طريق شرب كوب من الزيت الدافئ مرة واحدة كل اسبوع .

الكركم:

نتيجة بحث الصور عن الكركم

يعد الكركم واحداً من أكثر الأعشاب أهميه لعلاج العديد من الأمراض، ويعمل الكركم علي علاج الالتهابات التي ينتج عنها الشخير ,  حيث يحتوائه على مضادات حيوية مطهرة للحلق والقصبة الهوائية ، كما أنه يخفف من نسبة الشخير أثناء النوم، وذلك عن طريق مزج عشبة الكركم في كوب من الحليب، ، وشرب الخليط، ويمكنويمكن تطبيقها مرة في اليوم 

الثوم:

نتيجة بحث الصور عن الثوم

 للثوم  فوائد هائلة في تخليص الجسم من السموم والجراثيم بأنواعها المختلفة, حيث يعمل الثوم كمضد حيوي يساعد الجسم في التخلص من الأمراض المتعددة ، ويستخدم الثوم كعلاج للشخير، عن طريق تناول فص من الثوم في الصباح قبل أكل أي شيء، فيساعد ذلك على التنفس بشكل أفضل ويخلّصنا من الشخير نهائياً، حيث أن يعتبر الثوم يعتبر من علاجات التهابات الحنجرة التي تسبب الشخير .

البابونج:

نتيجة بحث الصور عن البابونج

يساعد البابونج علي توسيع الشعب الهوائية والممرات التنفسية التي يدخل منها الاكسجين الي الجسم ويمكن الاستفادة من البابونج لعلاج الشخير وذلك عن طريق  عن طريق غلي أوراقه، وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل.

الحبهان:

نتيجة بحث الصور عن الحبهان

الحبهان من النباتات التي تقوم بالقضاء عل البكتريا والمروبات التي تصيب الجهاز التنفسي , وله العديد من الفوائد منها القضاء علي مشكلة الشخير بشكل كبير . كما يقوم الحبهان بتقوية  جهاز المناعة  وذلك عن طريق وضع الحبهان في كوب من الحليب، وشربه، وتكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

مقالات ذات صله