هارى كويل : محمد صلاح سيقضى على امال رونالدو وميسى بالفوز بالكرة الذهبية

رشح الاسترالى هارى كيويل لاعب ليفربول الأسبق، النجم المصرى محمد صلاح

للفوز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 الممنوحة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وقال هارى كيويل فى تصريحات لصحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، “محمد صلاح يمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية وإنهاء هيمنة ليونيل ميسى نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو عملاق ريال مدريد على تلك الجائزة طوال السنوات الماضية، وذلك بشرط التألق فى بطولة كأس العالم القادمة”.

أضاف، “محمد صلاح لديه القدرة على فرض نفسه فى المنافسة مع ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وذلك بقيادة منتخب مصر للذهاب بعيداً فى بطولة كأس العالم”.

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

واصل نجم ليفربول السابق تصريحاته قائلاً، “لا أرى أى سبب لإستبعاد محمد صلاح من الترشيح للفوز بجائزة الكرة الذهبية حال ظهوره مع منتخب مصر فى المونديال بنفس المستويات الرائعة ومعدل تسجيل الاهداف مع ليفربول”.

جدير بالذكر أن البرازيلى كاكا هو أخر لاعب يتمكن من الفوز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم قبل أن يتمكن الثنائى ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو من السيطرة على تلك الجائزة.

محمد صلاح يتألق مع ليفربول محمد صلاح يتألق مع ليفربول

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 28 هدفاً متفوقاً على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام بفارق 4 أهداف، كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بدوريات أوروبا هذا الموسم، متفوقاً بفارق 3 أهداف على ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى أقرب منافسيه.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العالم التى أقيمت بالعاصمة الروسية “موسكو”، مطلع ديسمبر الماضى، أوقعت منتخب مصر فى المجموعة الاولى بجانب منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواى

مقالات ذات صله