آخر الأخبار

علاج الفطريات بين اصابع القدم بالاعشاب, القضاء علي الفطريات بين أصابع القدم

تعتبر  القدمين من أكثر أجزاء الجسم عرضة للإصابة بالمشاكل المختلفة حيث أن القدمين مركز لتكاثر الجراثيم بدرجة كبيرة وتتعرض القدم الي العديد من الامراض منها التشقق، والنشفان، والتهاب الجلد، وتنتشر فطريات القدمين بين الاصابع في الجنسين وتتنوع اسبابها الي الحر الشديد والرطوبة التي تمثل بيئة جيدة لإنتشار البكتريا والفطريات التي تسبب الرائحة الكريهه لقدم . ونعرض لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من إنتشار البكتريا التي تصيب أصابع القدم ببعض الطرق الطبيعية

 

عشبة ذيل الحصان: 

نتيجة بحث الصور عن عشبة ذيل الحصان

تعتبر عشبة ذي الحصان من الأعشاب القاتلة للبكتريا والفطريات بدرجة كبيرة , ويمكن الاستفادة منها عن طريق مزج كمية منها بزيت عباد الشمس ويتم تسخين الخليط علي النار وتركة ليلية كاملة ودهن الأصابع  لمدة خمس دقائق وتكرر العملية لعدة ايام حتي يتم التأكد من عدم وجود بكتريا أو فطريات .

الحناء والحلبة:

نتيجة بحث الصور عن الحناء

للحناء فوائد عديدة للقدم فهي من النباتات القاتلة للبكتريا كما تعمل الحناء علي علاج التشققات التي تصيب القدم لما لها من فوائد متعددة ويمكن الاستفادة من هذة الوصفة عن طريف وضع فنجال من الحلبة المطحونة مع فنجال من الحناء ووضع معلقة كبيرة من زيت السمسم ويمزج الخليط جيدا ويدهن بة المناطق المصابة للتخلص من البكتريا والفطريات وتكرر لعدة مرات متتالية في اليوم  ويفضل الدهان قبل النوم ويتم غسل القدم بالماء الفاتر بعد القيام بهذة العملية  .

زيت الزيتون وشجرة الشاي: 

نتيجة بحث الصور عن زيت الزيتون

ازيت الزيتون فوائد عديدة في محاربة البكتريا والفطريات التي تصيب أصابع القدم . كما أنها تساعد علي القضاء التام علي تكوين البكتريا , ويمكن الاستفادة من الوصفة وذلك عن طريق مزج زيت الزيتون مع شجرة الشاي ويتم وضع الخليط علي الاماكن المصابة بالمرض ويترك الخليط لمدة عشر دقائق ومن ثم تشطف بالماء الفاتر لمده عدة ايام حتي يتم التأكد من القضاء علي الفطريات . 

الخل الأبيض:

نتيجة بحث الصور عن الخل الابيض

 وهو من المواد التي تساعد علي التخلص التام من البكتريا والفطريات بدرج كبيرة . ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق وضع كوب من الخل علي كوبين من الماء الدافئ حتي يمتزجوا مع بعض وتوضع القدم في المخلوط لمدة ربع ساعة يوميا . لعدة أيام للتخلص من البكتريا والفطريات .

زيت الأوريجانو:

نتيجة بحث الصور عن زيت الأوريجانو

للزيت الاوريجانو من الزيوت الفعالة التي تساعد علي القضاء علي البكتريا بشكل فعال ويمكن إستخدام الوصفة عن طريق مزج معلقة من زيت الأوريجانو مع معلقة من زيت الزيتون ودهن الاماكن المصابة بالفطريات عن طريق قطعة من القطن وتترك حتي تجف ثم تشطف القدم بالماء وتكرر هذة العملية لمدة ثلاثة ايام حتي يتم التاكد من من أنة تم إزالة الفطريات والبكتريا بشكل واضح , 

مقالات ذات صله