فوائد البقدونس للجسم البشري , فوائد البقدونس

 يعتبر البقدونس من أشهر انواع النباتات العطريّة المستخدمة بشكل شعبيّ كبير ،وللبقدونس العديد من الفوائد الطبية التي يجهلها الكثير من الناس ،  ولقد كان يُستخدم البقدونس منذ القدم، حيثُ استخدمه الفراعنة المصريون في العديد من الاستخدامات الطبيّة، كما يحتوي القدونس علي العديد من الفينامينات C ،A ،B2 ،B3 ،B6, 

فوائد البقدونس للجسم البشرى :

نتيجة بحث الصور عن فوائد البقدونس

 

فوائد البقدونس للكلى

 يعتبر البقدونس من النباتات المدرة للبول ويقوم البقدونس بتنظيف الكلي حيث يحوي علي مادة الماريستيسين والأبيول يقوم البقدونس على تنظيف الكلى وذلك من خلال إدرار البول، ، ممّا يعني تسريع عملية طرد السموم المتراكمة في الكلى كمادة اليوريا، كما يعمل على تطهير المجاري البوليّة، وإذابة الحصوات الموجودة فيها. كما يققل من نسبة إنتشار البكتيريا في مجري البول .

محاربة السرطان:

حيث يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تدمير ومنع انتشار الخلايا السرطانية، ومواجهة الشقوق الحرة مثل البنزوبيرين المُسبّب الرئيسي للسرطان؛ لذا يُنصح بتناول البقدونس باستمرار سواءً على شكل مشروب، أو مُضافاً إلى الطعام. فهو من النباتات المفيده لمحاربة السرطان بشكل كبير .

نتيجة بحث الصور عن فوائد البقدونس

تحمي جهاز القولون:

 للبقدونس فؤائد عديدة لعلاج القولون, حيث يستعمل زيت البقدونس فى تطهير القولون، وتخليص الأمعاء من الغازات، كما يُحسِّن عمليّة الهضم من خلال هضم البروتينات والزيوت كما يساعد الجسم في التخلّص من الفضلات والسموم بشكل أسرع، 

يُنظّم الطمث عند النساء:

وذلك لاحتوائه على أحماض دهنيّة تعمل على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية، إلى جانب استعماله كغسلول خارجيّ للالتهابات التي تصيب المرأة، وعلاج مرض السيلان الأبيض.

تخفيض الوزن:

 للبقدون فؤائد عديدة في حرق الدهون المتراكمة في جسم الانسان , فمشروبه يساعد على حرق نسبة جيّدة من الدهون، لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة، وعلى حمض الفوليك، من خلال إدرار البول والتخلّص من الماء الزائد في الجسم.

زيادة نضارة للبشرة:

لاحتوائه على فيتامين سي، وموادّ مضادّة للأكسدة، ممّا يجعله من الأعشاب الفعّالة في إنتاج الكولاجين الضروري لإبقاء البشرة نضرة ورطبة، ويكون من خلال فرم بعضاً من أوراقه الطازجة، ووضعها على البشرة أو الشعر، أو من خلال مزج القليل من مغلي أوراقه مع ملعقة من لبن الزبادي، وصفار بيضة، ويتمّ وضع الخليط على البشرة لمدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

علاج تساقط الشعر:

ويكون ذلك من خلال غلي كوب من أوراقه الطازجه وتركها حتى تذبل تماماً، لتصبح كعجينة الحناء، ومن ثم يتم بَلْ الشعر وتقسيمه إلى أجزاء، ووضع المزيج عليه، وعلى فروة الرأس، مع تغطيته بمنشفة جافّة لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر