علاج الربو بالاعشاب , كيفية علاج الربو بالاعشاب

مرض الربو يعتبر مرض الربو من الامراض المتشرة والشائعة لدى الكثير من الناس ، ويصيب مرض الربو العديد من الفئات العمرية المختلفة وله تأثير قوي علي من يصيبهم المرض , الربو هو عبارة عن مرض مزمن يصيب الرئتين وخاصة السبل الهوائية ، وينشر الربو نتيجة وجود حساسية شديدة في القصبات الهوائية تؤدي الي عدم مقدرة الشخص علي التنفس ,

ولذلك نعرض لكم بعض الاعشاب المفيدة في علاج الربو بالاعشاب الطبيعية وهي 

العرق سوس 

نتيجة بحث الصور عن العرق سوس 

 يعتبر العرق سوس من النباتا الطبية الرائعة التي لها تاثير السحر عند مرضي الربو , ويتم علاج أو تخفيف نوبات الربو من خلال تناول عشبة عرق السوس من خلال غليها بالماء والشرب منها . فهي تساعد علي توسيع الشعب الهوائية وتقليل حساسية القصبة الهوائية . 

زهرة البابونج 

نتيجة بحث الصور عن زهرة البابونج

إحضار عشبة البابونج وأخذ ملعقة منه لكل كوب ماء مغلي وينقع بع لمدة 15 دقيقة ثم يشرب منه يومياً صباحاً ومساءً. كا ان للبابونج العديد من الفوائد الاخري التي يستفيد منها الحسم البرى , 

حبة البركة 

نتيجة بحث الصور عن حبة البركة

 جبة البركة او الحبة السوداء لها مميزات عديدة جداً في علاج الامراض , ولقد اوصي الرسول علية الصلاة والسلام بأهمية الحبة السوداء للجسم البشرى . ويمكن استخدام مطحون حبة البركة أو الحبة السوداء لكل كوب ماء مغلي ملعقة صغير تؤخذ صباحاً على الريق .

الينسون 

نتيجة بحث الصور عن الينسون

 للينسون فؤائد عديدة في علاج امراض الرئة حيث يقوم الينسون بتوسيع الشعب الهوائية , ويتم ذلك عن طريق إحضار بذور الينسون ونقع ملعقة منه في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ويصفى ويشرب منه كوبان يومياً صباحاً ومساءً .

البصل

نتيجة بحث الصور عن البصل

يستعمل البصل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً، ثمّ يوضع في إناء ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقيّاً، وتترك المزيج بعد تقليبه جيدّاً لمدة أربع وعشرين ساعة، ثم بعد ذلك تؤخذ منه ملعقة كبيرة بمعدّل أربع مرات في اليوم، أو يعصر البصل ويؤخذ منه ملعقة وتخلط جيّداً مع ملعقة عسل، وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات، ثم بعد ذلك كلّ ست ساعات.