علاج حصوات الكلي بالاعشاب , حصوات الكلي وعلاجها بالاعشاب

تعتبر الكلي من الاعضاء الهامة في جسم الانسان , لما لها من فوائد عظيمة في تنقية الجسم البشري من السموم وقد تتاثر الكلي ببعرض الامراضالتي توثر علي كفائتها من حين لاخر فهي من النعم التي انعم اللة بها علي الانسان .

ونستعرض اليوم كيفية علاج حصوات الكلي 

نتيجة بحث الصور عن حصوات الكلي

تتكون الحصوات داخل الكلي نتيجة  وجود الاملاح والمعادن,  إذ تتبلور مكوّنة حصى صغيرة. قد تكون الحصى صغيرة بحجم حبيبات الرمل، أو كبيرة بحجم كرة الغولف. من الممكن أن تبقى الحصى داخل الكليتين, أو أن تتحرك إلى خارج الجسم بواسطة الجهاز البولي

طرق علاج الحصى بالأعشاب:

وللأعشاب دور كبير في مكافحة تكون حصوات الكلي لما لها منم فؤائد متعددة تفيد الكلي البشرية ونعرض لكم بعض الاعشاب الطبيعية لعلاج حصوات الكلي وهي :

الفاصوليا:

 وتكون بغلي محفظة حبوب الفاصوليا وذلك بتقطيع حبات الفاصوليا (القشرة فقط) ما يملأ أربع ملاعق كبيرة ونقعه في لتر ونصف ماء طوال الليل، ثمّ يغلي حتّى تتبخر نصف كمية الماء ثمّ يصفّى، ويشرب منه بمقدار فنجان واحد ثلاث مرات يوميًا.

البقدونس:

نتيجة بحث الصور عن البقدونس

 عمل شاي من البقدونس بمقدار ملعقة صغيرة من الجذور الجافة في كوب ماء مغلي ويشرب بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. وولبقدونس العديد من الفوائد لما يحتوية علي العديد من الفيتامينات , كما انة يعتبر مدر للبول .

خل التفاح:

نتيجة بحث الصور عن خل التفاح

لخل التفاح فوائد عديدة جداً . حيث يؤخذ منه ملعقة صغيرة وتذاب في كوب ماء، يشرب منه مرتين يوميًا ولمدة أربعة أيام. مغلي العرقسوس: تغلى ملعقة صغيرة من العرقسوس ويشرب منها لكل فنجان ويشرب بمقدار فنجانين يوميًا.

الشعير:

نتيجة بحث الصور عن الشعير

يعتبر الشعير من اهم الاعشاب التي تساعد علي القضاء علي تكوين حصوات الكلي لما لها من فوائد متنوعة معروفة منذ القدم , حيث يقوم الشعير بتنظيف الكلي بشكل كبير جداً, حيث يغلى الشعير جيدًا ثم يصفّى وتضاف عليه ملعقة عصير ليمون لكل كوب ويحلى بالعسل ويشرب منه كوبين قبل النوم وكوب صباحًا.

القصب:

نتيجة بحث الصور عن عصير القصب

 عصير القصب يمنع من تركز الأملاح في المسالك البولية. كما ينقي الكلي من الحصوات ويساعد علي عدو تكون الحصوات داخ الكلي 

العنب:

نتيجة بحث الصور عن عصير العنب

 عصير العنب الطازج مفيد جدًا بحيث تضرب حبات العنب في الخلاط مع إضافة قطرات من عصير الليمون عليها، ويشرب بمقدار نصف لتر منه مساءً قبل النوم