اسعار العمرة فى مصر 2018 و موعد الحجز فى العمرة 2018

فى تلك الأيام ينتظر الكثير من المواطنين فى مصر الاعلان عن اسعار العمرة للعام الجديد 2018 خاصة مع انتشار أخبار عن ارتفاع اسعار العمرة واتجاه السعودية الى تحديد عدد المعتمرين المصريين بالإضافة إلى فرض رسوم على من سبق له العمرة فى العام الماضى او قبل ثلاث سنوات مما ادى هذا القرار الى الكثير من التحفظات واعلنت وزارة السيارة عن فرض رسوم اضافية على من سبق له العمرة فى السابق.

وقد تم الإعلان عن الشروق اللازمة من أجل الحصول على تأشيرة العمرة وايضا السعر ونجد ان السعر الخاص بالعمرة يختلف من شخص الى اخر فمن سبق له العمرة قبل ثلاث سنوات سيقوم بدفع مبالغ أكثر من الشخص الذى يقوم بالعمرة لأول مرة ومن خلال تلك المقالة على موقع الحرى توداى نقدم لكم الشروق والضوابط الخاصة بالعمرة فى مصر بالإضافة إلى تقديم سعر العمرة.

شروط وضوابط العمرة للعام 2018:-

أعلنت وزارة السياحة الجمعة الماضي، الضوابط الجديدة لموسم العمرة 2018 (1439 هجري)، والتي أعطت الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل، خاصة بعد أن وضعت السعودية، سقفا لعدد المعتمرين المصريين في هذا الموسم وهو 500 ألف تأشيرة، منهم 100 ألف تأشيرة فقط في رمضان.

وفرضت الضوابط الجديدة على من سبق له أداء العمرة العام الماضي أو الأعوام السابقة بحد أقصى 3 سنوات، دفع ما يعادل ألفي ريال سعودي، بحسب بيان من الوزارة.

كما أقرت دفع 3 آلاف ريال للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد، وذلك في حساب خاص بالبنك المركزي.

وتضاف هذه الرسوم إلى ما أقرته المملكة نفسها، بخصوص دفع ألفي ريال لمن يكرر العمرة كل عام.

وقد اعلنت وزارة السياحة عن الفئات التي يحق لها التقديم لعمرة وهى كالاتى:-

استثنت ضوابط وزارة السياحة، من فرض رسوم على تكرار العمرة، أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية.

كما استثنت أيضا المحارم والأطفال أقل من 12 عاما، ومشرفي ومرافقي برامج العمرة المسجلين بالوزارة.

ويقصد بالمحرم، أنه الشخص الذي يجب أن يسافر مع زوجته أو والدته أو أخته التي تريد أداء العمرة، لأنها لم تبلغ السن القانونية (45 سنة). وهو ما يعني أن المحرم إذا كان قد سبق له العمرة خلال 3 سنوات، فإنه لن يسدد الرسوم الإضافية.

وبالنسبة لمن أدى العمرة خلال الموسم الحالي، وأراد أن يؤدي الحج في نفس العام، فلن يدفع رسوم إضافية، لأن ضوابط العمرة تختلف عن ضوابط الحج وليس هناك ما يمنع أن يؤدي المواطن مناسك الحج.

وقد صدر هذا القرار من وزارة السياحة مما أدى الى غضب كثير من المواطنين الراغبين فى أداء العمرة مما دفع البعض منهم إلى رفع قضايا على هذا القرار من اجل الغاء هذا القرار وننتظر الاخبار والحكم وسوف نقدمها اليكم عبر تلك المقالة ى متابعة مستمرة.

سعر العمرة للعام 2018:-

تبدأ أسعار العمرة خلال الموسم الحالي من 15 ألف جنيه في حالة عدم دفع رسوم التكرار، وتصل إلى 35 ألف جنيه مكرري العمرة، وذلك دون ثمن تذاكر الطيران، مع إضافة تكلفة البصمة 4.5 دولار.