«والي»: الدعم النقدي وصل إلى مليوني أسرة فقيرة




كتبت- آية عامر


نشر فى :
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 – 4:13 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 – 4:13 م

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدعم النقدي الذي تُقدمه الحكومة للأسر الفقيرة وصل إلى نحو مليوني أسرة، بشرط استمرار أطفال هذه الأسر في التعليم.

وأوضحت “والي”، أن البرنامج يستهدف حماية الشباب من الانزلاق إلى الأفكار الهدامة، كما أن مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة حماية الشباب من البطالة، وكذلك كل المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها مصر بالتوازي مع حربها الشرسة ضد الإرهاب.

ودعت، في كلمتها أمام الاجتماع الثاني لكبار المسؤولين لتنفيذ قرار القمة العربية “699”، بشأن الإرهاب والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة وضع خطوات عملية للبدء في تنفيذ خطة العمل على الفور لتدعيم جهود القضاء على الإرهاب، وذلك بوتيرة أسرع وشفافية وتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإنجاز العمل في توقيتات تأخذ بعين الاعتبار التحرك السريع للتنظيمات الإرهابية وازدياد عملياتها اللاإنسانية، خاصة وأنه لا يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل الإرهاب.

وشددت على ضرورة تنفيذ بعض النقاط المهمة التي ستسهم في تنفيذ توصيات الإعلان الخاص بقمة الأردن فيما يتعلق بالخطط والسياسات وتنفيذ قرارات القمم العربية ذات الصلة بالأبعاد الاجتماعية لموضوع الإرهاب وخاصة قرارات قمة الكويت 2009، فيما يتعلق بالتشغيل والحد من البطالة ومبادرة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي كأحد الآليات العربية لدعم جهود القضاء على الإرهاب.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، دعت المشاركين في بداية الاجتماع إلى الوقوف دقيقة حداد على الشهداء الأبرار، الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية الغاشمة في الواحات المصرية.

مقالات ذات صله