فوائد الموز المذهلة للبشرة وخصوصاً البشرة الدهنية والجافة

تسعى الكثير من السيدات الى استخدام المواد الغذائية والوصفات الطبيعية من أجل الحفاظ على البشرة والشعر ، ويعد الموز من أهم الوصفات المستخدمة في مثل هذه الوصفات ، فالموز غني بالكثير من المواد المضادة للأكسدة والمعادن والتي بمقدورها أن تجدد البشرة وتعيد اليها حيويتها والاستفادة من الموز يمكن الحصول عليه من قشره حتى ، ولهذا يعرض لكم موقعنا الحصري توداي في هذه المقالة الفوائد المتعددة للموز لصحة البشرة والشعر .

السر الكامن وراء الفوائد العديدة التي يقدمها الموز للبشرة 

  1. البوتاسيوم والذي يعرف بأنه العنصر المسئول عن ترطيب البشرة.
  2. مجموعة من الأحماض الأمينية والتي تساعد على تغذية البشرة وتقوية الأنسجة مما يساعد على مرونة الجلد وحيويته.
  3. حمض الليستين وهو الحمض المسئول عن علاج حبوب الشباب.
  4. فيتامين e  وهو الفيتامين المسئول عن حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، كما يعمل على محاربة الشيخوخة وبه الكثير من المواد المضادة للأكسدة.
  5. الزنك الذي يحارب البكتريا المسببة لحب الشباب.
  6. فيتامين ب يحمي جذور البشرة الحرة من التأكسد وبالتالي يقي من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
  7. فيتامين سي المحفز لإنتاج الكولاجين والتقليل من زيوت البشرة.
  8. فيتامين أ الذي يعالج البشرة الجافة ويزيد من نسبة الترطيب فيها، ويعالج البقع الداكنة.

فوائد الموز للبشرة 

  • يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم وفيتامين سي وهي المواد التي تساعده في إزالة المواد الدهنية من البشرة، كما يحتوي على الكثير من المواد المرطبة التي تجعل بشرة الوجه صافية وصحية ومفعمة بالإشراق والحيوية.
  • يحتوي الموز على البوتاسيوم والكثير من العناصر المرطبة التي تقضي على جفاف البشرة وتزودها بالماء اللازم لها فتصبح البشرة أكثر نعومة ، ويمكن الحصول على هذا الترطيب إما من خلال تناول الموز بشكل يومي أو من خلال هرس الموز ووضعه على الوجه فيما عدا منطقة العينين وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسله بالماء البارد.
  • الموز غني بالعناصر والمعادن اللازمة للبشرة، وهذه المعادن تساعد محاربة البكتريا التي تكون الحبوب ، يقلل الموز من التهابات البشرة، ويحارب البكتريا المسببة لهذا الالتهاب، وعلى الرغم من هذا فالأمر يحتاج وقت طويل من المداومة على استخدام الموز حتى يتم الحصول على نتائج واضحة.
  • الموز يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتعمل كمادة للوقاية من الشيخوخة المبكرة.
  • البشرة على مدار اليوم تتعرض للكثير من الأتربة والبكتريا لذا فهي تحتاج إلى تقشير باستمرار وتجديد للخلايا والتخلص من الجلد الميت، والموز غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد بنسبة كبيرة على التخلص من هذه الشوائب.
  • يساعد الموز لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة في التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة التي تبقى على الوجه وخاصةً التي تظهر مع تقدم العمر أو حتى التي تنتج عن الشامات الصغيرة وحب الشباب، وتكون مزعجة كونها تجعل الوجه شاحبًا وغير مشرقًا، ولكن قناع الموز يكون فعال في القضاء عليها.