آبل تعلن عن هاتف العام 2018 المنتظر تعرف على مواصفات وسعر ايفون اكس اس وموعد صدوره

الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر ليس أسبوعاً عادياً ، فخلال هذا الأسبوع تعقد شركة آبل واحداً من أهم الفعاليات التقنية على مستوى العالم ، وينتظره ملايين من محبي التكنولوجيا حول العالم بشغف ، وهو مؤتمر Apple Keynote والتي تكشف فيه عن جديدها لهواتف ايفون ، وكما فعلت الشركة العام الماضي بمفاجئتنا بجهازان كانا iPhone X و iPhone 8 عادت اليوم الشركة بهاتفان أيضاً هما ايفون اكس اس iPhone XS وايفون اكس اس ماكس iPhone XS Max .

وقد عقدت الشركة المؤتمر على مسرح ستيف جوبز في سان فرانسيسكو هو المسرح الذي افتتحته العام الماضي 2017 لعقد مؤتمراتها السنوية وفعالياتها الخاصة خاصة هذا الحدث الأهم .

وقبل الاعلان عن مواصفات الهاتف الجديد صرح تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أن هاتف iPhone X  قد أصبح الهاتف رقم 1 في العالم من حيث المبيعات ونسبة رضا العملاء التي وصلت إلى 98% منذ اطلاقه عام 2017 .

لم يختلف تصميم الجهاز كثيرًا عن سابقه، فهو يبدو أقرب إلى iPhone X من حيث الشكل بحواف دائرية من الستانلس ستيل، ويأتي الجهاز باللون الفضي والأسود والذهبي، أما قياس شاشة ايفون الجديد فهو 5.8 انشات من نوع Super Retina تفطي واجهة الجهاز الحافة إلى الحافة بأبعاد عرض 2688×1242 بيكسل، مع دعم HDR10 و خاصية Dolby Atmos للصوت المحسن عند مشاهدة الأفلام، أما خلفية الجهاز فهي من الزجاج المقوى، والجديد في الهاتف هو إمكانية مقاومة المياه والغبار وفق معيار IP68.

أما عن الكاميرا فقد قدمت الشركة في الهاتف الجديد مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغا بيكسل بزاوية تصوير عريضة، والأخرى للتصوير بالأبيض والأسود للتصوير بألوان أكثر غنى وتفاصيل أكثر دقة مع فلاش LED، ويدعم الجهاز التصوير بدقة 4K والتصوير الأفضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل دون أي تغيير يذكر عن الإصدار السابق.

والمفاجئة هذا العام كانت دعم الهاتف لاستخدام شريحتي اتصال SIM فقط من خلال شريحة اتصال فيزيائية واحدة وذلك بالتعاون مع بعض مشغلات الخدمة لدعم تشغيل أكثر من رقم على نفس الشريحة، بالإضافة إلى إصدار خاص بالصين يدعم إدخال شريحتي SIM.