كوريا الجنوبية تعلن نجاحها في تدريبات إطلاق صاروخ توروس طويل المدى

الشروق




سول- أ ش أ


نشر فى :
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 – 11:59 ص
| آخر تحديث :
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 – 11:59 ص

أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، نجاحها في أول تدريباتها لإطلاق صاروخ توروس “جو- أرض” طويل المدى المُصنع في ألمانيا، وذلك من أجل توجيه ضربات دقيقة للمنشآت الرئيسية في كوريا الشمالية.

من جانبها، أفادت القوات الجوية، في بيان لها نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن المقاتلة “إف-15″، التابعة لسلاح الجو الكوري، أطلقت خلال المناورات التي جرت في محافظة تشونج تشونج، صاروخ توروس الذي طار 400 كيلو متر وضرب بدقة الهدف المحدد في المياه الساحلية قبالة جون سان شمال محافظة جولا.

وذكر البيان، أن صاروخ توروس، الذي يبلغ مداه 500 كيلو متر، قادر على تنفيذ هجمات دقيقة ضد أهداف في كوريا الشمالية حتى لو تم إطلاقه من الجزء الأوسط من كوريا الجنوبية، وبسرعة قصوى تبلغ 1.163 كم/ ساعة، يتوسع نطاق “توروس” ليغطي كوريا الشمالية بأكملها، إذا تم إطلاقه بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية سول، ووضع أي هدف في الدولة الشيوعية للوصول إليه في غضون 15 دقيقة.

يُشار إلى أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت، في وقت سابق من الشهر الماضي، اعتزامها إجراء مناورات حية على إطلاق “توروس” ردًا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية في 3 سبتمبر الجاري.

وتابع بيان القوات الجوية أن المناورات الأخيرة أظهرت قدرة الجيش على الرد على هجوم العدو، وكذلك قدرته على شن هجمات دقيقة على أهداف استراتيجية حتى من مسافة بعيدة.