تفسير حلم رؤية الكنز في المنام لابن سيرين والنابلسي

الكنز في المنام دليل على حمل المرأة، والفضة تشير إلى الإناث أما الذهب فيشير إلى الذكور، ومن الممكن أن يشير الكنز في المنام على وفرة المال وكثرته ،وقد يدل على كثرة علم العالم وكثرة معرفته وتحصيله ، وفي هذه المقالة يعرض لكم موقعنا الحصري توداي التفسيرات المختلفة حول رؤية الكنز في المنام .

  • يشير الكنز في المنام على كثرة الخير والرزق ويكون علامة على استشهاد ، ورؤية الكنز في المنام إشارة على أعمال يحصل عليها الرائي نتيجة سفر.
  • إذا رأى رجل في منامه كنزا من المال فإنها إشارة إلى أنه سوف يحصل على جاه أو سلطان أو يقظة، وقد يدل على الفوز والنجاح والشفاء .
  • قد تدل رؤية الكنز في المنام على الصدقة، روي في أحد الحكايات أن امرأة شاهدت في منامها ابنتها الميتة فقالت لها يا ابنتي أي الأعمال وجدت خيرا؟ فأجابتها الفتاة : عليك بالجوز فاقسميه على المساكين، ثم روت السيدة رؤيتها على ابن سيرين ، فأجابها : أن تخرج  الكنز الذي لديها وتتصدق به. فأجابت المرأة : استغفر الله ، إن لي كنز دفنته من أيام الطاعون.
  • رؤية الكنز المدفون تحت الأرض في المنام إشارة إلى الطاقة الروحية والمعرفية للرائي ولكنه لا يستغلها بطريقة جيدة ، وهو بذلك يعبر عن ملكاته وقدراته العقلية، وقد يكون الكنز إشارة إلى المرأة المحتشمة الجميلة ، وقد يشير إلى الرجل المغمور ، وقد يكون الكنز المدفون إشارة إلى العلوم والمعرفة والمكتبات والكتب  ، وأحيانا يكون دليل على المال الذي يتم ادخاره، أو بخل الرجل أو الزوج أو قد يكون تعبير على الخبر السعيد.
  •  تفسير رؤيا الكنز في منام المرأة العزباء على العلم أو الزواج ، أما في منام المرأة المتزوجة فإنها بشرى بالحمل والرزق، وإذا رأت المرأة الحامل كنز في منامها فإنها سوف تلد ذكرا إذا كان الكنز من الذهب، وقد تلد أثنى إذا كان الكنز من الفضة.
  •  رؤية الذهب المدفون في الأرض في المنام إشارة إلى العديد من التأويلات فقد يكون ولادة ذكر ، أو رزق وقير للتاج، أو استشهاد شهادة حق ، أو الزواج للعزباء أو الحمل للمتزوجة ، وقد يشير إلى سعة للرزق ووفرته بعد ثبر كثير ، أو عودة المسافر إلى أهله.