«النقل»: تشكيل لجان فنية مفاجئة للتفتيش على عبارات الحج

الشروق




كتبت – ميساء فهمي:


نشر فى :
الخميس 17 أغسطس 2017 – 12:56 م
| آخر تحديث :
الخميس 17 أغسطس 2017 – 12:56 م

قرر وزير النقل هشام عرفات، تشكيل لجان فنية مفاجئة من المهندسين والفنيين للوقوف على الحالة الفنية للسفن التي تقوم بنقل الحجاح والعائدين من الإجازات المتواجدة بمينائي سفاجا ونوبيع.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن هذه اللجان التفتيشية هدفها حماية وسلامة للحجاج مع بداية موسم الحج، وعودة الإجازات إلى المملكة السعودية، وحرصا على تأمين سلامة السفن.

وأضاف «عرفات» أن هذا التفتيش ضمن مسئوليات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية نحو تأمين الركاب والسفن، والقيام بتنفيذ اشتراطات السلامة البحرية تطبيقا لكافة المعاهدات والبروتوكولات الدولية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، اللواء بحري خالد زهران، أن تشكيل هذه اللجان ستقوم بالمرور على السفن والعبارات العاملة في نقل الركاب للتأكد من صلاحية الحالة الفنية لها، وكذلك مراجعة منظومة إدارة السلامة بالشركات المشغلة لتلك السفن والعبارات، وفقا لأحكام المدونة الدولية لإدارة السلامة «ISM Code».

وأشار «زهران» إلى التفتيش على معدات إنقاذ الأرواح، وعلى معدات إطفاء الحرائق، منوها بأن اللجان المفاجئة لديها سلطة توقيف العبارة في حال وجود ملاحظات؛ وذلك لضمان تحقيق أقصى درجات السلامة الأمن حفاظا على الأرواح والممتلكات، وستستمر أعمال اللجنة لحين التأكد من سلامة الحالة الفنية لجميع السفن العامله في نقل الحجيج والركاب.

مقالات ذات صله