شاهد.. طلاب حرمهم التنسيق من "فنون جميلة".. فقرروا تعليم الشباب "الرسم"

صدى البلد

الرسم هو أحد الفنون التي يمتاز بها بعض الأشخاص، وتمثل موهبة أو هواية للبعض وحلما للبعض الآخر، خمسة شباب حاولوا التمسك بحلمهم، في تعليم الرسم لتخطي العقبات التى يصادفونها، ويواصلون مشوارهم في طريق الحياة حتي تتحقق أهدافهم.

كاميرا “صدي البلد” إلتقت بمجموعة من الشباب، حاولوا ترجمة حلمهم علي أرض الواقع بإنشاء ورشة لتعليم الرسم، تتيح الفرصة لكل مهتم بتعلم الرسم، تنمية موهبته دون اللجوء لدخول لكلية الفنون الجميلة وذلك مقابل مبلغ مالي زهيد.

في البداية يقول عبدالرحمن توفيق، أحد الشباب الخمسة المؤسسين لفكرة الورشة” إن الفكرة بدأت، لتحقيق الحلم الذي حرمنا منة مجموع الثانوية العامة وهو دخول كلية الفنون الجميلة، لذلك قررنا أن تبقى موهبتنا في الرسم خدمة لكل من يريد تعلم الرسم دون التقيد بالتنسيق” .

وأشار إلى أن الفكرة بدأت باستئجار مكان قريب من جامعة القاهره لتعليم من يريد الرسم، حتي وإن كان لا يعرف عن الرسم أي شيء، مقابل 100 جنيه في الشهر، وبدون مقابل لمن لغير القادرين، بالإضافة إلي استخدام أبسط المواد وتوفيرها بأقل ثمن.

وأضاف أحد شباب المشروع، ان جميع انواع الرسم من القلم الرصاص والزيت والثري يمكن تعلمها في شهرين او اكثر علي حسب موهبة الشخص وحبه للرسم.

وأشارت ، فرحه محمود، طالبة الثانوية العامة، أنها سمعت عن المكان واقتنعت بالفكرة، متابعة أنها استطاعت الرسم في أقل من شهر ونصف فقط، بفضل مجهود القائمين علي الورشة.

وأكد أن الفكرة جيدة وسوف تساعد الكثير للاستفادة وتعلم الرسم، والاسعار في متناول الجميع وغير مكلف، معربة عن سعادتها بالورشة حيث انهم يقوموا بتعليمها بصدر رحب ولا توجد مشكله في النقاش والتفاهم.

وتابع مصطفي خالد طالب، أنه وجد إعلان لهم من خلال الإنترنت يعرضون التعلم مقابل مبلغ زهيد، مشيرًا إلى أن المكان سوف يحقق هدفه في أسرع وقت، لما يتميز به من قوة ودعم الشباب.

مقالات ذات صله