تطبيق Gmail لمنصة iOS يحذرك الآن بشأن الروابط المشبوهة

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89/” style=”3d” background=”#8ee1f3″ color=”#b4161d” size=”6″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/06/logo-1.png” icon_color=”#645b5b” text_shadow=”0px 0px 0px #000000″]موقع الكترونى[/su_button]

gmail

إذا كنت تستخدم شبكة الإنترنت منذ فترة طويلة نسبيا، فهناك إحتمال كبير أنك ربما تكون على دراية جيدة بالحيل الأكثر شيوعا التي يتم إستخدامها عادة من أجل الإختراق، مثل الرسائل الإلكترونية الإحتيالية، والروابط الملغمة. ولكن في بعض الأحيان هذه الرسائل الإلكترونية والروابط يمكن أن تكون مقنعة جدًا، وهذا يعني أنه حتى لو كنت شخص متمرس، فمن المرجح أن تنخدع نتيجة لذلك.

ومنذ فترة، واجهت شركة جوجل بعض مشاكل الإحتيال مع Google Docs، ونتيجة لذلك قررت الشركة تعزيز البنية الأمنية لخدماتها الأساسية منذ ذلك الحين، والأخبار السارة هو أنها قامت أيضا بتحسين البنية الأمنية لتطبيق Gmail على منصة iOS. ويبدو أنه إذا كنت تستخدم تطبيق Gmail على جهاز iOS الخاص بك، فسيكون التطبيق الآن قادرًا على تحذير المستخدمين إذا كان الرابط الذي قاموا بالضغط عليه ملغمًا ويهدف للتحايل على المستخدمين.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” بالمضي قدما، عند النقر على رابط مشبوه في رسالة Gmail على جهاز iPhone أو iPad، سنعرض التحذير أدناه. نوصي بتوخي الحذر قبل المتابعة، نظرًا لأن الرابط غير آمن على الأرجح. إمضي قدما فقط إذا كنت واثق من أنه ليس هناك أي خطر “.

gmail-phishing

بالطبع، جوجل ليست دائما على حق بنسبة 100%، وإذا كنت قد قمت بزيارة الموقع من قبل وأنت على دراية به، فربما أنت تعرف أفضل من جوجل. ولكن إذا كنت تزور موقع ويب للمرة الأولى، فنحن نعتقد بأنه من الآمن الذهاب مع ما تقوله شركة جوجل. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة وصلت في وقت سابق لتطبيق الأندرويد على منصة الأندرويد، ولكن يبدو أنها شقت طريقها الآن لتطبيق Gmail على منصة iOS كذلك.

المصدر.