أمير مكة المكرمة يطّلع على خطة قوات أمن المنشآت لموسم حج

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

اطلع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على خطة قوات أمن المنشآت لموسم حج العام الحالي، التي سينفذها قرابة 9 آلاف ضابط وفرد.

واستمع الأمير خالد الفيصل لدى استقباله، اليوم الاثنين، قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري وعددا من ضباط القوات، إلى شرح عن خطة أمن المنشآت في الحج، التي تتولى إدارة وتنظيم الحشود في قطارات المشاعر إلى جانب مساندة قوات الأمن الأخرى في مهامها لتأمين وحماية ضيوف الرحمن.

وأوضح قائد قوات أمن المنشآت، أنه جرى عقد العديد من ورش العمل والمحاضرات لتعزيز مستوى الجاهزية لهذه المهمة الدينية العظيمة.

وفي نهاية اللقاء تسلم الأمير خالد الفيصل، تقريرا عن مشاركة قوات أمن المنشآت في مهمة الحج العام الماضي وما تم تحقيقه وتوفيره لتحقيق أعلى درجات الأمن والحماية لمحطات القطار بالمشاعر المقدسة، بهدف تأدية ضيوف الرحمن لمناسكهم بكل راحة واطمئنان، كما تسلم سموه كتيباً إحصائياً عن مهام وأعمال قوات أمن المنشآت بمناطق المملكة المختلفة.