وزير التنمية المحلية: نجهز برنامجًا لمحاربة الفساد.. وخطة عاجلة لإزالة جميع المخالفات

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

قال وزير التنمية المحلية، هشام الشريف، إن الدولة المصرية قررت محاربة الفساد، والوزارة جزء من الدولة، ونعمل حالياً على حصر كافة مظاهر الفساد، والاستفادة من الخبرات والقامات التي تعمل في هذا المجال، مؤكدا أنه يتم العمل الآن على برنامج لمحاربة الفساد، ضمن خطة تنفيذية لكل محافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأضاف الشريف، خلال لقائه مع جمعية المستثمرين بالقاعة الكبري بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم علي هامش زيارته لمحافظة الفيوم، أمس، “نعمل الآن فى دولة قانون، وبطلنا عشوائية، وتعاملنا مع المناطق العشوائية بالعقل والقلب”، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بالخروج عن القواعد الموضوعة للقضاء على كل ما اخذ فى ظل غياب الدولة، مؤكدا كل أملاك الدولة هترجع وبالتحديد الأراضي الزراعية إلا إذا كانت هناك مشروع منتج سيتم تدارك ذلك.

ولفت الشريف، إلى أنه لن يسمح بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، قائلا: “كل ما هو مخالف سيُزال”، مؤكدا على أنه لن يتم هدم أي عقارات تراثية أو أثرية، وأنه فى المستقبل لن يتم السماح بالتعدي على القانون، قائلا: “نحن نبني دولة قوية يحكمها القانون، لا للتعديات ولا للعشوائية”. 

وأشار الشريف، إلى أن الوزارة تعمل من أجل فتح فرص عمل جديدة للشباب، مشيرا إلى أن الشباب هو الذي سيبني مصر، قائلا: “الفيوم بها 2 مليون شاب ونستهدف زيادة عدد المشروعات المصدرة”، مؤكدًا أن الهدف هو تحقيق المزيد من الإنتاج، والمزيد من توفير فرص العمل، مشيرا إلى أننا نحتاج مضاعفة عدد المصانع، وزيادة حجم الصادرات.

وأضاف الشريف، أنه من المستهدف زيادة أعداد المستثمرين إلى ضعف العدد الحالي، وإنه لا يمكن استيراد 95% من احتياج مصر من الزيت، مؤكدا: “ده مش منطقي، ومش ممكن نسيب بلدنا بالشكل ده”، مضيفاً أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل، لبحث تطوير صناعة الزيت في مصر، وذلك من خلال الاستماع لدراسات أصحاب المصانع.

وفي ما يخص مشكلة النظافة، قال الشريف إن مصر قررت اقتحام مشكلات المخلفات والنظافة، وذلك ضمن التحديات التي يواجهه المصرين، مشيرا إلى أن الطرق التقليدية تسببت فيما نحن نعيشه حاليا، مؤكدا أنه سيتم تحويل المخلفات إلى صناعة.

وأضاف الشريف، أنه يجب إعداد خطة تنفيذية لمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، مطالباً أصحاب المصانع بخوض تحدي تحويل المنطقة الصناعية إلى منطقة خضراء، بحيث يتم التعامل مع كل المخلفات، لكي تصبح منطقة صناعية خضراء نظيفة.

وعلق الشريف، على شكوى أحد المستثمرين بسبب غياب معايير تحصيل الرسوم في “الكارتة” على الحمولات، مشيرا إلى أن الدولة تتعامل بشفافية ووضوح ليعرف كل فرد ما له وما عليه، حيث لا يوجد شخص يختلف على ضرورة تطبيق العدالة على الجميع، ووعدهم ببحث هذا الأمر.

وأضاف الشريف، أن شبكة الطرق تتكلف مليارات الجنيهات، مشيرا إلى أن حجم الديون بسبب إقامة شبكة الطرق وصل إلى ٣ تريليون جنيه، قائلا: “أبنائنا يتحملون هذه الديون من أجل إقامة شبكة طرق قوية، موضحًا “إحنا كلنا بنشتغل من أجل بلد واحدة، وكل ما اشتغلنا صح، كل ما شيلنا الهموم من على الأكتاف، ورسمنا الابتسامة على وجه المواطن”.

واصطحب الشريف خلال جولته الشاب ياسين الزغبي الذي جاب بعض محافظات مصر، علي عجلة وهو احد شباب المنظمين لمؤتمر الشباب في دورته الرابعة بالإسكندرية، وهو احد الشباب متحدي الإعاقة، وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووعده الوزير بإصطحابه خلال جولاته بالمحافظات.