«العصار» يستقبل رئيس الأركان الأردني لبحث التعاون في الصناعات الدفاعية والمدنية

الشروق

في إطار العلاقات الوثيقة بين الشعبين المصري والأردني وعلاقة الأخوة والصداقة بين ملك المملكة الأردنية، عبدالله الثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، ووفد رفيع المستوى مرافق له؛ وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعات العسكرية والمدنية وتكنولوجيا التصنيع.

ورحب «العصار»، باللواء الركن محمود فريحات والوفد المرافق له، خلال لقائه اليوم، مؤكداً على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع الجانب الأردني في مجالات التصنيع المختلفة، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد خطوة هامة تساهم في توطيد العلاقات بين البلدين من خلال التعاون المشترك في مجالات تصنيع المنتجات الحربية والمدنية، وكذلك التدريب ونقل التكنولوجيا بين البلدين.

واستعرض «العصار»، الإمكانيات التكنولوجية والمعدات الدفاعية التي تنتجها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي من ذخائر ومعدات وأنظمة التسليح، إلى جانب الإمكانيات البشرية والأنظمة التكنولوجية المتطورة التي تقوم عليها هذه الصناعات، كما أوضح أنه يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لهذه الشركات في إنتاج المنتجات المدنية المختلفة.

ومن جانبه، رحب «فريحات» بهذا التعاون الذي يعد تأكيدًا على الثقة المتبادلة بين البلدين، مشيداً بما اطّلع عليه من إمكانيات هائلة تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة، كما أكد على أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة.

واتفق الطرفان -في نهاية اللقاء- على تبادل الزيارات بينهما للإطلاع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.