رئيس «الوطنية للصحافة»: دورنا توضيح المخاطر الحقيقية للارهاب.. وليس فزاعة لتخويف الناس

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

• رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة: زيادة الإنتاج والنهوض باقتصاد البلاد لمواجهة الإرهاب

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر: «دورنا كصحافة وإعلام توضيح المخاطر الحقيقية للإرهاب وليس فزاعة لتخويف الناس».

وأضاف «جبر»، خلال كلمته في مؤتمر «مكافحة الإرهاب» والذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام اليوم، أن صناعة الإرهاب صناعة الموت، ولابد أن يواجهها المصريون بصناعة التنمية.

وأكد «جبر» أن مكافحة الإرهاب قضية وطن ومستقبل، والخلاص منه سيكون انتصارًا عظيما، مشددا على أن المعركة ليست معركة جيش وشرطة ولكن وطن بأكمله.

من جهته، قال وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة عبدالله حسن، إن جيش مصر مازال النواة الصلبة في مواجهة أي مخططات تستهدف مصر بجانب الدور الشعبي والعمليات الإرهابية في سيناء بالتحديد بدأت تنحسر نتيجة لدور رجالات القوات المسلحة، محذرا من أن مصر مازالت تتعرض لمؤامرة تستهدف إسقاط الدولة وتعميمها.

وأكد «حسن» أهمية دور الإعلام القومي والخاص في مواجهة مثل تلك الموامرات. مستطردا: «بالتزامن مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والذي كان بمثابة خطر يهدد الوطن، واستعادت بعده مصر الأمن والأمان، وتحسن ملحوظ في حركتي السياحة والاستثمار».

من جانبه، قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام مجدي البدري، إن دورهم كعمال هو زيادة الانتاج والنهوض باقتصاد البلاد لمواجهة الارهاب والتصدي للمؤامرة الخبيثة ضد مصر، معربا عن امتنانه للتضحيات التي يقوم لها رجال الجيش والشرطة.

في سياق متصل، قال نائب وزير الآثار محمد عبداللطيف إن الإرهاب في مصر وسينتهي قريبًا لاسيما أن مصر دائما ما تسير على الطريق الصحيح، مشددا: «أبدا لن تكون بلدنا مقرًا للارهاب الأسود، الذي يدعمه الأعداء بالخارج، ويؤيده الخائنين من الداخل».

وأشار رئيس مجلس إدارة دار المعارف سعيد عبده، إلى إن مؤسستي الجيش والشرطة مازالا يدفعان الثمن في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن كل أفراد المجتمع جزءا أصيل للعبور من الظروف الحالية وبناء اقتصاد قوي لمصر.

وأضاف: «ما تمر به مصر الآن يستنزف الكثير من موارد مصر، وما يتم في أنحاء مصر من عمليات إرهابية رسالة لنا جميعا لنكون يد واحدة لتحقيق أمن واستقرار مصر».