«السيسي»: نولي اهتماما خاصا لتعزيز حجم التبادل التجاري مع تنزانيا

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق




مارينا نبيل


نشر فى :
الإثنين 14 أغسطس 2017 – 4:54 م
| آخر تحديث :
الإثنين 14 أغسطس 2017 – 4:54 م

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالتواجد في دولة تنزانيا، متوجهًا بالشكر والتقدير للرئيس التنزاني جون ماجوفولي، على حفاوة الاستقبال والضيافة، مضيفًا أن الشعب التنزاني تربطه علاقات تاريخة مع نظيره المصري.

وقال «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين، مع «ماجوفولي»، إن العلاقات بين مصر وتنزانيا كانت دومًا نموذج للتعاون البناء والمثمر بين دولتين تربطهما مياه نهر النيل وطريق طويل من الكفاح، مؤكدًا أن مصر وتنزانيا تنظران نحو المستقبل بثقة وتفاؤل لتلبية تطلعات الشعوب نحو التنمية، وأن مصر تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز حجم التبادل التجاري مع تنزانيا وتعزيز الاستثمارات بين البلدين.

وأشار إلى زيادة أنشطة الشركات المصرية في تنزانيا خاصة بمجال مشروعات البنية التحتية، مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات الخاصة بتشجيع التبادل التجاري بين البلدين والمجالات الأخرى كالصناعات الدوائية والطاقة.

ونوه بالتعاون المشترك بين البلدين في مجالات بناء القدرات ومشروعات التنمية مثل مشروعات إقامة المرزاع المشتركة خاصة بمجال زراعة الأرز، مشيدًا بجهود الرئيس التنزاني في مجال مكافحة الفساد وتطوير الأداء الإداري للدولة.

وتابع: «نحرص على التشاور المستمر مع الجانب التنزاني لتحقيق السلم في القارة الإفريقية، وللتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأؤكد عميق تقدير مصر لدور تنزانيا في تعزيز السلم في القارة الإفريقية».

وجدد شكره للحكومة التنزانية وتقديره واحترامه للشعب التنزاني، واعدًا بانطلاق اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين لتحويل ما تم بحثه في الاجتماعات إلى أفعال، موجهًا الدعوة لـ«ماجوفولي»، لزيارة مصر لمتابعة المناقشات حول سبل تعزيز العلاقات الهامة بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم الاثنين، إلى دولة تنزانيا، في مستهل جولته الإفريقية التي تستغرق 4 أيام، وتشمل 4 دول إفريقية هى تنزانيا، والجابون، وتشاد، ورواندا، وذلك في إطار حرص مصر للانفتاح على القارة الإفريقية، بحسب تصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.