فوائد زيت الفلفل الأسود الصحية المذهلة تعرف عليها
  • الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر استخداما على نطاق العالم. لا يستخدم فقط لاضافة النكهة في وجبات الطعام لدينا، ولكن أيضا لمجموعة متنوعة من الأغراض الأخرى، مثل الاستخدامات الطبية، كمادة حافظة وفي صناعة العطور.في العقود الأخيرة، أثبتت الكثير من الابحاث العديد من الفوائد الصحية لزيت الفلفل الأسود. ومبدأها النشط الرئيسي، بيبيرين، والتي لديها القدرة على تعزيز الجهاز الهضمي وحمايتنا ضد أضرار الأكسدة الضرر. 

فوائد زيت الفلفل الأسود 

  • بسبب الاحترار، والخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للتشنج، يعمل زيت الفلفل الأسود على الحد من إصابات العضلات، التهاب الأوتار، وأعراض التهاب المفاصل والروماتيزم .
  • زيت الفلفل الأسود يساعد على تخفيف الانزعاج من الإمساك والإسهال والغازات. وقد أظهرت مجموعة من الدراسات أنه مضاد للإسهال، والأنشطة المضادة للتشنج. الفلفل الأسود يفعل ذلك عن طريق تحفيز المعدة لزيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك، وهو أمر ضروري لعملية الهضم السليم
  • أظهرت دراسة أجريت عام 2002 عن تأثير الفلفل الأسود في الفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي الدهون انخفاضا في مستويات الكوليسترول والأحماض الدهنية الحرة والدهون الفوسفاتية والدهون الثلاثية. ووجد الباحثون أن المكملات مع الفلفل الأسود رفع تركيز الكولسترول الجيد وخفض تركيز الكولسترول السيء. استخدام زيت الفلفل الأسود ضروري للحد من الدهون الثلاثية العالية وتحسين مستويات الكولسترول الكلي.
  • وقد أدى الاستخدام الطويل الأمد للمضادات الحيوية إلى تطور البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة. وجدت الأبحاث المنشورة في الميكروبيولوجيا التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية أن مستخلص الفلفل الأسود يحتوي على خصائص مضادة للفوعة، وهذا يعني أنه يستهدف الفوعة الجرثومية دون التأثير على الخلية، والتي قد تكون أقل عرضة لتطوير مقاومة الأدوية. وأظهرت الدراسة أنه بعد فحص 83 نوع من الزيوت الأساسية، أثبت زيت الفلفل الأسود، بانه يعمل على تثبيط المكورات العنقودية الذهبية .
  • عندما يؤخذ زيت الفلفل الأسود داخليا، فإنه يعزز الدورة الدموية الصحية ويحفز المخاط وتدفق الصفراء. لديه خصائص الاحترار عندما يؤخذ داخليا ويطبق موضعيا. مزج زيت الفلفل الأسود مع زيت القرفة أو الكركم يساعد على لتعزيز هذه الأنشطة بالدورة الدموية.
  • ووفقا لدراسة أجريت عام 2010 في جامعة ولاية ميشيغان، يظهر زيت الفلفل الأسود ومكوناته أنشطة مضادة للالتهابات ومضادات للأكسدة ومضادة للسرطان . جميع المركبات المستمدة من الفلفل الأسود قمعت تكاثر الخلايا السرطانية البشرية، مع البيبيرين كونه المركب الأكثر فعالية.