وفد من شركة إنتاج فنى أيرلندية يزور مصر لتصوير وثائقي حول الأماكن المقدسة

صدى البلد

استقبلت سها جندي سفير مصر لدي أيرلندا وفدا من شركة تايل فيلم Tile Films الأيرلندية للإنتاج الفني ومقرها دبلن قبيل توجه وفد الشركة إلي مصر خلال الفترة لتصوير فيلم وثائقي عن الأماكن المقدسة للحضارات القديمة حول العالم من بينها المواقع الأثرية المصرية في القاهرة والأقصر.

وذكرت الخارجية، فى بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية وزارة الخارجية وما تضطلع به السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج لابراز مظاهر قوة مصر الناعمة ثقافيًا وحضاريًا والترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر، بالإضافة إلي جهود دفع وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة مع دول الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر قيام وفد شركة الإنتاج الفني الأيرلندي بالتصوير بعدد من الأماكن الأثرية المصرية ومنها المتحف المصري بالقاهرة، منطقة الكتاكومب في سقارة، ومنطقة الأهرامات بالجيزة، بالإضافة إلى مناطق وادي الملوك، ودندرة والأقصر.

وتقوم الشركة الايرلندية بانتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية العلمية عن تاريخ أهم وأجمل وأقدس الأماكن الأثرية بالدول ذات الحضارات القديمة ومن بينها مصر، وذلك للبث في عدد من القنوات الأمريكية والأيرلندية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*