وزير النقل يؤكد الانتهاء من الاتجاه القبلي لمحور كلابشة خلال 6 شهور

وكاله انباء اونا

وزير-النقل-هشام-عرفات-780x405 أ ش أ

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أعمال تنفيذ محور كوبري كلابشة على النيل شمال محافظة أسوان والذي يبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 م وتبلغ تكلفته الإجمالية 642.5 مليون جنيه فيما بلغت نسبة تنفيذه 70%.

وأشاد وزير النقل – خلال اجتماعه اليوم، الأحد، مع العاملين بالمشروع من المهندسين والفنيين – بالمجهود الكبير المبذول وبالحرص على قياسات الجودة العالية في أعمال تنفيذ المشروع.. وطالب بالانتهاء من الاتجاه القبلي للمحور خلال 6 شهور ليتم تشغيله ذهاب وعودة لحين الانتهاء من الاتجاه الثاني.

كما طالب عرفات كبار المهندسين المتخصصين في تنفيذ كباري النيل بالشركة المنفذة (النيل العامة للطرق والكباري) بنقل خبراتهم إلى المهندسين حديثي التخرج وإلى الفنيين بالشركة، موجها بإطلاق أسماء شهداء أسوان على كباري محور كلابشة.

وأوضح وزير النقل أن المشروع يهدف إلى ربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الصحراوي الشرقي عبر نهر النيل علي أن يعبر بينهما أيضا الطريق الزراعي الشرقي والزراعي الغربي، منوها بأن المشروع يهدف لزيادة المحاور العرضية وربط شرق النيل بغربه في هذه المنطقة ومد شريان رئيسي بالمنطقة الصحراوية الغربية.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ عددا من مشروعات الكباري الضخمة في الصعيد مما سيساهم في الربط بين شبكات الطرق كمحاور عرضية ما يساعد على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وصناعية وزراعية في مناطق كان يصعب الوصول إليها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*