مسك تمنح 10 شباب فرصة العمل بالأمم المتحدة

أهدت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “ مسك الخيرية ” الفرصة لـ 10 مواطنين شباب بمعدل 5 أشخاص لكل من الجنسين، للعمل في برنامج الموظفين المبتدئين (JPO)، الذي يقدم تدريباً مكثفاً يمد الكفاءات الشابة بمجموعة من المهارات المعرفية والتطبيقية المتعلقة بالمجال الوظيفي في المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة.

ويعتبر هذا البرنامج من أهم المبادرات العالمية التي تعنى بتأهيل الشباب اعتماداً على معايير احترافية متقدمة، حيث يتيح لهم الفرصة لاكتساب الخبرة عبر المشاركة في تصميم وتنفيذ البرامج الإقليمية والدولية التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة والقيام برصد هذه البرامج وتقييم دورها على أرض الواقع بالتعاون مع فرق عمل المنظمة ومؤسساتها الفرعية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يسهم في تأهيل مجموعة من القياديين والخبراء القادرين على خدمة بلدانهم ومجتمعاتهم.

وأسهمت البعثة السعودية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك في إنجاح هذه الخطوة من خلال دعمها لتوفير فرص المشاركة للشباب السعودي وتهيئة السبل لهم للاستفادة من مشاريع ومبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “ مسك الخيرية ” على مختلف مجالاتها التعليمية والتدريبية والتطوعية والتقنية، والتي كان آخرها منتدى مسك الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب 2017م الذي عقد في نيويورك يوم الجمعة 15 سبتمبر بمشاركة 500 متحدث من المفكرين والقيادات الشابة.

وأكد الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر بن محمد العساكر الصورة الأكبر لهذه المبادرة بقوله ” أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحرص على أن تسعى “ مسك الخيرية ” إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع، بما يضمن استدامتها ونموها للإسهام في بناء العقل البشري “.

ولفت إلى أن مسك الخيرية تعمل دائمًا على استحداث الفرص لتنمية الشباب السعودي وإطلاق طاقاته من خلال رؤيتها التي تعمل عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*