غدا.. انطلاق فاعليات اليوم الأولى لمؤتمر "اليورومني مصر" بحضور 3 وزراء.. وسحر نصر: نسعى لعرض خطوات الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار

صدى البلد

  • زيادة دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية المستدامة بمصر
  • وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن اليورومنى:
  • نسعى لعرض الخطوات التى اتخذت فى تحسين مناخ الاستثمار خلال المؤتمر

تنطلق ،غدا الاثنين ، فعاليات اليوم الاولى لمؤتمر اليورومنى الذى يعقد على مدار يومين بالقاهرة و يشارك فيها ممثلون عن الحكومة المصرية وشخصيات دولية حيث يشهد حضور كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، وعمرو الجارحي، وزير المالية والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

بالاضافة الى كبار المتحدثين الدوليين جيمس هارمون، رئيس الصندوق المصري الأمريكي للمشروعات (EAEF) ، وبنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للصادرات والواردات (Afreximbank).

ويشارك فى المؤتمر تشارلي كوربيت، مدير التحرير بمؤتمرات يورومني، ويطرح عددًا من الأسئلة الهامة حول كبرى التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي للقطاع الخاص في مصر وتعيق الاستثمارات الأجنبية في الأصول المصرية، وكيف يتمكن برنامج الطروحات العامة الذي أطلقته الحكومة من تشجيع نمو القطاع الخاص.

قال كوربيت ، إن الحكومة المصرية تبنت مؤخرًا مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الحيوية لتحسين المُناخ الاستثماري وزيادة كفاءة الأداء الاقتصادي في البلاد إلا أنّ أحدث التقارير الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) يشير إلى أنّ النمو السكاني الهائل وارتفاع معدلات البطالة يمثلان أكبر التحديات أمام النمو الاقتصادي في البلاد، وهو ما يعني ضرورة تطوير ورفع الكفاءة الاقتصادية للقطاع الخاص، من أجل التغلب على تلك العقبات.

ويدير كوربيت الجلسة التي يتحدث فيها كل من الدكتورة حنان مرسي، كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، و محمد طلعت، شريك في مكتب حلمي وحمزة وشركاه (بيكر أند ماكينزي)، حيث يناقشون معًا الإجراءات المطلوب اتخاذها لدعم وتطوير القطاع الخاص في مصر.

ومن جانبها قالت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار و التعاون الدولى إن مصر تسعى من خلال مؤتمر” اليورومنى مصر ” لعرض الخطوات التى اتخذت فى تحسين مناخ الاستثمار، فى ظل امتلاك مصر للعديد من المزايا والمقومات التي تؤهلها لكي تكون مركزًا لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، ويأتي في مقدمة تلك المقومات الاستقرار الأمني والسياسي والذي ينعكس بصورة إيجابية على مناخ الاستثمار والأعمال والذى يبعث برسالة واضحة للمستثمرين بأن استثماراتهم ورؤوس أموالهم آمنة في مصر.

وإلى جانب هذه المناقشات، يتضمن المؤتمر أيضًا سلسلة من اللقاءات الحية والجلسات النقاشية التي تُلقي الضوء على بيئة الاستثمار في مصر، وأسواق رؤوس المال، وسوق التطوير العقاري المصري وغيرها.

“يورومني” هي مؤسسة عالمية رائدة ومتخصصة في تنظيم المؤتمرات المالية في الأسواق المتقدمة والنامية لدعم الاستثمارات الدولية وأسواق المال.

ومنذ أواخر السبعينات من القرن الماضي، نظّمت مؤتمرات يورومني العديد من الفاعليات المالية الكبيرة في أكثر من 60 دولة بنجاح كبير، ومن بينها مؤتمرات مالية واستثمارية كبيرة في عدد من عواصم المال والأعمال في العالم، بالإضافة لعدد من الأسواق المختارة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ولبنان.

تأسست يورومني للاستثمار المؤسسي عام 1969، وهي مؤسسة مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*