زراعة الإسكندرية تبحث الاستعدادات الخاصة بزراعات الموسم الشتوي

صدى البلد

بحث وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية الدكتور مصطفى كامل البخشوان، خلال اجتماعه اليوم، مع مديري الإدارات الزراعية، الموقف الحالي لكميات الأسمدة ونسبة المتوفر منها بمختلف الإدارات طبقا للاحتياجات الفعلية للمزارعين، فضلا عن الاستعدادات الخاصة بزراعات الموسم الشتوي بزمام أراضي المحافظة.

كما ناقش الاجتماع موقف بطاقات الحيازة الزراعية الإلكترونية للمزارعين وأسباب التأخر في استلام الاستمارات الخاصة بإصدارها، وتم التأكيد على ضرورة الانتهاء من هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار الحملة القومية لتدقيق بيانات الحيازات الزراعية.

وقال وكيل وزارة الزراعة في الأسكندرية” إن الاجتماع تطرق كذلك إلى موقف الأراضي المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية، والتركيب المحصولي الشتوي والصيفي لها خلال السنوات الثلاث الماضية، مع الحصر المتوقع للموسم الشتوي المقبل، وتم التأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من حصر مساحات الأراضي الخالية المحيطة بالجمعيات الزراعية وتحديد جهة الولاية لها”.

وبشأن التعديات على الرقعة الزراعية بالمحافظة والمشكلات التي تواجه حملات الإزالة، كلف وكيل وزارة الزراعة بالأسكندرية الإدارة العامة لحماية الأراضي، بإعداد بيان تفصيلي لتلك الحملات خلال الفترة من العام 2014 وحتى 2017، مع تدقيق البيانات من حيث المساحات ومستوى وحجم التعديات في كل زمام زراعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*