«خطة البرلمان» تستعد لمطالبة 7 وزارات بتقديم موازنة البرامج والأداء

صدى البلد

تستكمل اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب التي يترأسها النائب كريم سالم، اجتماعاتها اليوم، الأحد؛ لمناقشة متابعة آليات تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء ببعض الوزارات في الموازنة العامة للدولة 2017 /2018.

وأعلن النائب كريم سالم، مقرر اللجنة المصغرة، أنه سيتم توجيه خطابات للوزارات الـ(7) التي بدأت في تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء خلال العام المالي 207 /2018 للإسراع من تقديم تقرير حول المنفذ الفعلي ومؤشرات الأداء عن الربع الأول من العام المالي، حال عدم التزامهم بتقديمها حتى 30 سبتمبر الجارى.

وأكد سالم، أن نظام البرامج والأداء عبارة عن منظومة يُحدد علي أساسها المُحقق من البرامج فعليًا بدل الكلام المرسل، منتقدًا عدم مضي بعد الوزارات في إعمال نظام موازنة البرامج والأداء بقوله: “الصحة تقول أنه جارٍ العمل عليها من سنة ونصف تقريبا، جميع الوزارات استجابت بدرجات متفاوتة إلا الصحة، وإذا نظرنا إلي موقف وزارتي الصحة والتعليم باعتبارهم من الملفات المهمة سنجد إنجازًا رهيبًا للتعليم بينما إنجاز الصحة رهيب من ناحية تانية خالص”. 

جاء ذلك تعقيبًا علي ما قاله ممثل وزارة الصحة، أنه جارٍ إعداد موازنة البرامج والأداء. 

وفى السياق ذاته شدد النائب بدير عبد العزيز، عضو اللجنة، علي ضرورة اتخاذ إجراءات ضد الوزارات المتأخرة في المضي قدما نحو تطبيق موازنة البرامج والأداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*