الهيئة العامة للترفيه تستعد لإطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني

صراحة – واس : تستعد الهيئة العامة للترفيه إلى إطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي الـ87، بعضها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، من حيث ضخامتها وتنوعها، والتي ستحظى بها 17 محافظة ومدينة.
وبينت الهيئة أن محتوى فعاليات اليوم الوطني الذي ستقدمه الهيئة سيسهم في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي، للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم الرشيدة ووطنهم، ونقل ذلك للعالم أجمع .
وتهدف الفعاليات إلى تعزيز “الروابط الاجتماعية”، من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة فرحتهم باليوم الوطني السعودي ، وإبراز معايير المستوى الاحترافي العالي التي تعمل بها هيئة الترفيه، وقدرتها الكبيرة التي تتمتع بها على تنظيم هذه الفعاليات في وقت قياسي.
وتتماشى فعاليات اليوم الوطني، مع الأهداف الرئيسية للهيئة العامة للترفيه، عبر توفير الخيارات والفرص الترفيهية، وتنمية نشاطات الترفيه لجميع شرائح المجتمع في كل المناطق، لإثراء الحياة ورسم البهجة التي تعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030.
وستشمل فعاليات اليوم الوطني 17 محافظة ومدينة ، وهي: “الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع”.
وستتضمن روزنامة فعاليات اليوم الوطني الاحتفالات المائية والجوية والنارية، وعروض النوافير الضوئية، وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن.
كما تحضر الهيئة العامة للترفيه بروزنامة فعاليات جديدة، ستضفي ألوانًا من الفرح والبهجة في اليوم الوطني السعودي، ومن سلسلة المهرجانات المصاحبة لذلك مهرجان “الوطن للمناطيد”، ومهرجان “موطني”، و”جادة الترفيه”، و”الوهج السعودي”، و”بسمة وطن”، بالإضافة إلى فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية كـ “طلعة وطنية”، و”صندوق اليوم الوطني”، و”شوط وطني”، وعروض مسرحية “ملحمة وطن”.
وخصصت الهيئة العامة للترفيه في خارطة فعاليات اليوم الوطني، برنامجاً ترفيهياً متكاملاً باسم فعالية “أهالي شهداء الوطن” التي تأتي كتقدير وطني منها لشهدائنا من الجنود البواسل وعوائلهم ، بالإضافة إلى مهرجان “الوطن للسيارات”.

ويستضيف استاذ الملك فهد الدولي بالرياض في الفترة من 23 حتى 24 سبتمبر فعالية “ملحمة وطن” بحضور عائلي لأول مرة في الاستاد، حيث تتضمن 3 فصول بـ 6 لوحات لمدة 45 دقيقة تستعرض التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل تبدأ من “دعاء إبراهيم عليه السلام” و “ولادة الإسلام”، مروراً “بعهد توحيد المملكة”، وعهد البناء خلال عهد الملك سلمان، وانتهاءً بـ ” رؤية المستقبل”، ومن ثم احتفالات اليوم الوطني.
وسيحظى المواطنون والمقيمون في “الرياض، وحائل، ونجران”، بفعالية “ارفع الخفاق أخضر”، ويشمل العرض المقرر إقامته في 23 سبتمبر، مجموعة من العروض والوسائط المتعددة المشوقة، باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرض ثلاثي الأبعاد، وعرض الليزر والإضاءة، كما سيحظى برج المملكة بالرياض بأكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني.
كما تقيم الهيئة العامة للترفيه في 23 سبتمبر المهرجان الغنائي الكبير بالصالة المغطاة بملعب الجوهرة، وهو حفل غنائي سيحيه أكبر تجمع للفنانين الخليجيين وعددهم 11 فنان من نجوم الفن السعودي والخليجي بمناسبة اليوم الوطني، وهم محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبد المجيد عبد الله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبد الله الرويشد.
وستكون الألعاب النارية وما تحمله من ألوان البهجة والفرح ضمن أجندة الفعاليات الرئيسية التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، حيث ستقام على كورنيشي جدة والخبر، ومحافظة الدرعية بالرياض، في 23 سبتمبر، وسيصاحبها موسيقى اليوم الوطني، وتتناغم قصة وطنية تروى عبر مزيج من الألعاب النارية والليزر والضوء.
وستضيف الطائرات البهلوانية نكهة خاصة على احتفالات اليوم الوطني الجوية في سماء جدة في 23 سبتمبر، يتخللها عرضين، يتمثل الأول بعروض بهلوانية على ارتفاع 2000 قدم يستخدم فيها الدخانين الأبيض والأخضر – ترمز لألوان علم المملكة – ورسم لوحة جمالية على شكل قلب ستدهش جميع من سيشاهدها.
أما العرض الثاني فيتمثل بالعروض البهلوانية، واستخدام ألعاب نارية متخصصة (PYRO) على ارتفاع 2000 قدم، والتي تعد من أكثر الفعاليات التي تفضلها الجماهير في الاحتفالات الوطنية على مستوى العالم.
وستشكل الألعاب والعروض المائية بمثابة الفعالية الترفيهية الأبرز التي ستمتد لها أنظار قاطني محافظة جازان السبت المقبل (23 سبتمبر)،على الكورنيش مقابل منتزه سلوى، من خلال عروض الوسائط المتعددة المرئية المائية (Water Hologram)، وهي بمثابة حكاية بانورامية تحكي تاريخ وثقافة وإنجازات المملكة، وتحية أبطال وشهداء الحد الجنوبي.
وستحتفي عروس البحر الأحمر جدة هي الأخرى في 21 سبتمبر بملعب الجوهرة، بفعالية “شوط وطني”، التي ستقام بين شوطي مباراة الكلاسيكو السعودي التي تجمع فريقي الاتحاد والهلال ,والفعالية هي عبارة عن عروض فنية تفاعلية تستخدم فيها ربطات المعصم المضيئة LED، وعروض الألعاب النارية، وعروض الليزر، في أجواء كرنفالية ترفيهية جذابة لم يسبق للسعوديين تقديم هذا اللون في احتفالات اليوم الوطني.

أما فعالية صندوق اليوم الوطني، التي ستعقد في 3 مدن، وهي “الرياض، وجدة، والدمام”، في 23 سبتمبر، ويستمر لـ 6 دقائق، وهي عبارة عن صندوق يوضع في عدد من المدن، ويصاحب ذلك عد تنازلي يبدأ قبل اليوم الوطني، ويفتح في جميع المدن في نفس الوقت، ليكشف عن مفاجأة باستخدام عروض الوسائط المتعددة ( Hologram )، كما تشمل فعاليات ترفيهية تستمر لـ 90 دقيقة مصاحبة للعرض الرئيسي، موجهة للعائلات والشباب.
ولطيبة الطيبة نصيب مهم من فعاليات الهيئة العامة للترفيه في اليوم الوطني من خلال مهرجان “بسمة وطن”، الذي سيقام في منطقة ساحة جبل سلع بالمدينة المنورة، يومي 23 و 24 سبتمبر، حيث سيتم الدمج من خلاله بين الماضي الأصيل والحاضر المشرق، وسيمنح الزوار فرصة المشاركة في التعبير عن حبهم واعتزازهم بوطنهم الغالي.
كما تعد فعالية “طلعة وطنية”، فعالية اجتماعية وثقافية، تقدم بيئة ترفيهية للأسر والأصدقاء، للتعبير عن حبهم لوطنهم من خلال عدة عروض كشجرة الولاء التي تحكي قصة وتاريخ وطن على لسان الراوي، كما يمكن للضيوف تعليق أمنياتهم عليها، بالإضافة إلى بازارات داعمة للشباب السعودي، وعرض “فن الشارع”، حيث سيتواجد الفنانين والعارضين الذين يملكون مهارات موسيقية وبهلوانية في أنحاء منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف، في يومي 23 و 24 سبتمبر.
وخصصت الهيئة العامة للترفيه، فعالية خاصة لأهالي الشهداء من جنودنا البواسل، امتناناً للتضحيات التي قدموها للذود عن حياض الوطن، من خلال فعالية “أهالي شهداء الوطن”، والمقرر إقامتها في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في 23 سبتمبر، وتشمل عروض إبداعية، ومسرحية حبل غسيل، وركن للأطفال، وحفل تكريم وهدايا تذكارية.
كما تشمل الفعاليات مهرجان الوهج السعودي (ترفيهي تفاعلي) والذي تكمن الفكرة الأساسية منه في إطلاق الفوانيس الورقية الهوائية الخضراء في 3 مدن وبنفس الوقت بـ “أبها، وحفر الباطن، وعنيزة”، وتحتوي على بطاقات لاصقة يكتب عليها 2000 مواطن رسالة أمل، بالإضافة إلى عروض من الرقص الفلكوري، ومنطقة للفنون والحرف اليدوية، وأخرى لفنون الأطفال، وجدار الشهرة ويحوي شخصيات وطنية ساهمت في نهضة وتنمية المملكة . ويقام يومي 23 و 24 سبتمبر.
وسيكون لأشهر شوارع العاصمة الرياض “شارع التحلية”، حظ وافر مع المهرجان التفاعلي والترفيهي “جادة الترفيه” يومي 23 و 24 سبتمبر، من خلال المسيرات الاستعراضية كـ “مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الأبل والخيل، ودراجات هارلي” بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض السيرك، والـ 3D المسلطة على المباني المحيطة بالشارع، و البازار الشعبي، وعروض موسيقية لعدد من الفنانين البارزين.
وفي تبوك ينطلق مهرجان الوطن للمناطيد في 23 و 24 سبتمبر ، ويحتوي على 10 مناطيد، لإمتاع الجمهور من خلال رحلة في سماء تبوك، ويصاحب المهرجان بحديقة الأمير فهد ألعاب للأطفال، وعروض مسرحية وفلكلورية مصممة خصيصاً لليوم الوطني في جو عائلي وطني وترفيهي.

وستحظى ساحة المنطقة التاريخية بينبع، بمهرجان “موطني”، الذي يجسد بتقنيات تراثية ومعاصرة تجمع بين إبداع الإنسان يدوياً وتقنياً، لجذب الزوار للفخر والاعتزاز والمشاركة بالتعبير عن حب الوطن في فعاليات تشكل النسيج الكامل للمملكة. ويصاحب المهرجان الذي يقام يومي 23 و 24 سبتمبر ، العديد من الفعاليات، أبرزها مسيرة رجال المؤسس، وهي محاكاة للعمل البطولي الذي قام به الملك عبد العزيز ورجاله في توحيد هذه البلاد المباركة، بالإضافة إلى مسرحية السطوح الاجتماعية الكوميدية، التي تهدف إلى تقوية اللحمة الوطنية.
وللبهجة والجمال نصيب كبير في فعاليات هيئة الترفيه باليوم الوطني، من خلال عروض النوافير الضوئية المائية، ويتوقع مشاهدتها يومي 23 و 24 سبتمبر، 40 ألف مشاهدة في “سكاكا والجبيل”، وهي نوافير على أشكال دائرية ونصف دائرية، مع قوة دفع تصل لـ 22 متر للأعلى و40 متر عرض، مع إضافة الكثير من الإضاءة الملونة، كما سيتم دمجها مع الموسيقى، بحيث تكون مخصصة لليوم الوطني السعودي، وكأنها تحكي قصة قصيرة عن تاريخ المملكة على الماء.
ولم تستثني الهيئة العامة للترفيه، الفعاليات الرياضية في خارطة الاحتفاء باليوم الوطني، وذلك عبر مهرجان “الوطن للسيارات”، وهي مصممة خصيصاً لليوم الوطني بطابع رياضة الدرفت، بالإضافة إلى عروض ترفيهية متنوعة، كمسرحية “قصة وطن”، وهي سرد تاريخي من التوحيد حتى رؤية 2030، وعروض ألعاب محاكاة القيادة، ومسابقة أجمل تصميم وطني للسيارات، وعروض أندية السيارات الكلاسيكية. وستقام الفعاليات بحلبة “ديراب” بالرياض، يومي 23 و 24 سبتمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*