«الصناعة»: تعميم التحول الرقمي على كافة المدن.. والبدء بـ«الروبيكي» و«الأثاث»

الشروق




كتب – أحمد العيسوي:


نشر فى :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 2:59 م
| آخر تحديث :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 2:59 م

قال ياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة اليوم مع شركة «سيمنس»، ستعمل على التحول الرقمي للصناعة المصرية والسيطرة على مدخلات الإنتاج.

وأضاف «المغربي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الأحد، أن مذكرة التفاهم سيتم تعميمها على كافة المناطق الصناعية، موضحًا أنه تقرر البدء في تطبيق التكنولوجيا الجديدة على مدينة الروبيكي لصناعة الجلود، ومدينة الأثات في دمياط.

وأوضح أن إدخال التكنولوجيا الجديدة للمدينتين سيتم في وقت متزامن، وسيتم خلاله بناء أكبر مركز تكنولوجي في الشرق الأوسط سيتضمن وجود غرفة تحكم في كل مدينة، تساعد على التحكم في كافة المصانع الموجودة داخلها، بالإضافة إلى توفير تدريب عالي المستوى للعاملين. 

وأشار إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة من وزارة الصناعة والتجارة وشركة «سيمنس»، ستعمل على وضع خطة متكاملة لتطوير الصناعة والتحول الرقمي لها، في كل القطاعات وتعميم التجربة على جميع المدن الصناعية في الجمهورية، موضحًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستشارك في اللجنة لوضع خطة العمل والتدريب الفني، لربط التعليم بالصناعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*