السد يحتج على مشاركة لاعب موقوف ويطالب بتغيير نتيجة مباراته مع المرخية

الشروق




الدوحة – د ب أ


نشر فى :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 6:30 م
| آخر تحديث :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 6:30 م

 

تقدم نادي السد القطري بإحتجاج رسمي لمراقب مباراة فريقه مع المرخية، والتي أقيمت أمس السبت وانتهت بخسارته 1 / 2 ،في افتتاح مباريات الجولة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم ، مطالبا بتغيير النتيجة واحتسابه فائزا باللقاء بداعي قيام فريق المرخية باشراك لاعب موقوف هو صالح محمد اليهري .

وذكرت صحيفة” استاد الدوحة” القطرية أن اللاعب صالح اليهري لا يحق له المشاركة في لقاء السد بسبب حصوله على الكارت الأحمر، خلال آخر مباراة لفريق المرخية في الموسم الماضي أمام الأهلي في المرحلة الثانية لكأس الأمير، وانتهى اللقاء بتأهل وفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

وحصل اليهري على إنذار أول في الدقيقة 83 ثم حصل على إنذار ثاني (وبطاقة حمراء) في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وبذلك ووفقا للمادة 55 من لوائح الاتحاد ،فإنه لا يحق للاعب أن يشارك في اللقاء التالي لطرده ،أي في لقاء السد والمرخية الافتتاحي في الدوري.

وبات في حكم المؤكد أن يصدر قرارا إداريا من الاتحاد القطري لكرة القدم ، حيث ستعقد لجنة الانضباط اجتماعا عاجلا يوم الخميس المقبل للبت في هذا الاحتجاج واتخاذ القرار النهائي ، بعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة راشد محبوب الدوسري

وفي حالة وجود مخالفة من فريق المرخية، فإن اللائحة تنص على أنه يجب معاقبة الفريق المخالف باعتباره مهزوما مع الغرامة التي لا تزيد عن مائة ألف ريال قطري، إذا قام بإدراج اسم لاعب في قائمة أي مباراة رسمية غير مؤهل للمشاركة فيها ، وفي حالة الفئات السنية يعتبر الفريق مهزوما مع الغرامة التي لا تزيد عن 20 ألف ريال قطري.

يذكر أن هذه الحالة ليست الأولى بل سبق وان حدثت في، 2008 حين عاقب الاتحاد القطري فريق السد باعتباره خاسرا في مباراة الشمال، رغم فوزه بهدف نظيف على خلفية إشراك لاعبه طلال البلوشي، وتمت معاقبة السد رغم أن الشمال (لم يقدم احتجاجا) بعد المباراة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*