التعليم: سنقدم إثابة معنوية لمديرى المدارس والمعلمين المتميزين هذا العام

صدى البلد

أكدت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، أن جميع مسئولي التعليم الأساسي بالمديريات والإدارات التعليمية والمدارس سيعملوا خلال العام الدراسي الجديد كأسرة واحدة ؛ من أجل رفعة التعليم فى مصر.

وقامت قاسم خلال اجتماعها مع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لتفعيل المتابعات الميدانية للقيادات أسبوعيًا، بعرض خطط الإدارات التابعة للمركزية فى تفعيل المتابعة الجادة، من حيث الوقوف على مستوى تحصيل الطلاب فى المواد الدراسية وخاصة القراءة والكتابة، وكفاءة المعلمين وإدارة المدرسة، ومدى تحقيق المحاسبية للجميع، بالإضافة إلى تفعيل دور المجتمع المدنى فى دعم العملية التعليمية.

وأكدت قاسم ضرورة تفعيل ما جاء فى الكتاب الدورى رقم (18) لسنة 2017 من عدة نقاط منها: تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع، توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز، تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، وكذا تشجيع الطلاب على العمل التطوعى.

وفى نفس السياق، وجهت قاسم بضرورة عقد اجتماع أسبوعى على مستوى الوزارة والمديرية والإدارة لكل مديرى التعليم الأساسى؛ للتنسيق لوضع خطة المتابعات الجماعية بالتناوب، وكذا ترسل كل إدارة بالمديرية صورة من خطتها للوزارة أسبوعيًا، وتوفر المديرية وسيلة انتقال جماعية للفريق المتابع.

وأشارت قاسم إلى ضرورة تحقيق التحفيز من خلال إبراز نماذج النجاح من مديرى المدارس والمعلمين والطلاب ووكلاء المدارس، والتحفيز لأحسن التطبيقات والممارسات على مستوى الأشخاص والمؤسسات التعليمية، وأيضا يحدد فى نهاية كل فصل دراسى وقت لإثابة أحسن التطبيقات والممارسات معنويًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*