افتتاح الرواق الأزهري بالدقهلية لتعليم صحيح الدين

وكاله انباء اونا

الدكتور-محمد-عبد-الصمد-مهنا أ ش أ

افتتح مستشار شيخ الأزهر والمشرف العام على الأروقة الأزهرية الدكتور محمد عبد الصمد مهنا، مساء اليوم الأحد، الرواق الأزهري بمبنى معهد المنصورة الديني للبنين بمحافظة الدقهلية.

وأكد مهنا – خلال الافتتاح – أهمية التثقيف الذاتي لعلماء الأزهر في مجالات علوم الدين والدنيا، بما في ذلك العقيدة والتاريخ الإسلامي والأدب والفن في مختلف الثقافات العربية والغربية.. لافتا إلى ضرورة أن يواكب الإنسان الزمن وأن يعيش عصره.

وقال إن العلم هو الذي حفظ للأزهر مرجعيته التاريخية والعالمية .. موضحا أن هذا هو أساس إنشاء الأروقة الأزهرية لتحقيق التواصل المنشود بين الأزهر والشعوب على مدى التاريخ، لافتا إلى أن الأروقة الأزهرية تقوم على أساس إدراك الدارسين للنواحي الفقهية والأصولية بشكل واقعي من خلال صحيح الدين والكتاب والسنة.

من جانبه، قال مدير عام إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية مدير الرواق الأزهري بالمنصورة الدكتور أحمد لطفي علام إن رسالة الرواق أن يكون ملاذا آمنا لطالبي العلوم الشرعية وملجأ للحريصين على معرفة أمور حياتهم الدينية والدنيوية.

وأضاف أن الأقسام الدراسية بالرواق تشمل القرآن الكريم والقراءات ومواهب الأصوات – العلوم الشرعية – المتون العلمية – الدعوة – التدريب – التواصل الاجتماعي – الإعلام – الحضارة والفنون الإسلامية – المكتبة – الفكر والثقافة – اللغة العربية للناطقين بغيرها – البحوث والنشر والتحقيق – اللغات الأجنبية .. مؤكدا أن الدراسة بالرواق مجانا للرجال من جميع الأعمار.

وحضر الافتتاح نخبة من عمداء كليات جامعة الأزهر وقيادات الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالدقهلية ومسئولي مديرية الأوقاف بالمحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*