اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليمنية بالسفير اليمني

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليمنية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبدالعزيز بن عبدالكريم العيسى بمقر المجلس اليوم اجتماعاً بسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور شائع محسن محمد الزنداني .

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالسفير اليمني لدى المملكة مشدداً على أهمية الدور الذي تقوم به لجان الصداقة البرلمانية لتعزيز العلاقات الثنائية والبرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمانات العربية والعالمية .

وأكد العيسى التزام المملكة بموقفها الثابت والمتمثل بدعم الشرعية في اليمن والدعوة لوقف العنف وعودة اليمن مستقراً بمؤسساته إلى حضنه العربي .

من جانبه أكد السفير اليمني لدى المملكة أهمية العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية عبر امتداد جذورها التاريخية .

وعبر السفير الزنداني عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على مواقفها الثابتة تجاه اليمن ودعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي , كما شدد على الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الشورى لتوطيد العلاقات البرلمانية .

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ، واستعراض علاقات التعاون التي تربط بين البلدين في شتى المجالات.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان اليمني ، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين .

تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى، تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*