لاعبو المنتخب يتعاهدون على التأهل للمونديال.. ويؤكدون: الوصول لروسيا ما زال بأيدينا

الوطن سبورت

نقلا عن العدد الورقي

يواصل المنتخب الوطنى، مرانه فى السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية استعداداً لمواجهة أوغندا يوم الثلاثاء فى لقاء الجولة الرابعة، وتعهد اللاعبون فيما بينهم على التأهل للنهائيات، خصوصاً أن الأمل ما زال موجوداً، وتحدثوا فيما بينهم عن ضرورة نسيان الانتقادات والهجوم الذى تعرضوا له عقب الهزيمة فى اللقاء الأول لتحقيق الفوز على أوغندا، نظراً لأن التأهل ما زال بأيدينا فى حالة الفوز فى المباريات المتبقية فى المجموعة.

وأكد هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن خسارة المنتخب فى كامبالا بهدف نظيف لن ينال من إصرار مسئولى الاتحاد وأعضاء الجهاز الفنى، على تحقيق حلم التأهل لكأس العالم وإسعاد الجماهير المصرية.

وأضاف «أبوريدة» أنه يعى تماماً تقلبات كرة القدم، ولكنه فى الوقت نفسه يثق فى لاعبى مصر وجهازهم الفنى لحصد النقاط للمباريات الثلاث المتبقية أمام أوغندا ثم الكونغو وأخيراً غانا، وكشف أنه عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالفوز على أوغندا والكونغو قبل الذهاب إلى غانا فى الجولة الأخيرة.

وأثنى هانى أبوريدة، على الموريتانى لمغيفرى حكم مباراة مصر وأوغندا، قائلاً: «حكم المباراة كان محايداً ولم يتحامل علينا وهذا ما توقعته قبل اللقاء»، وجاءت إشادة أبوريدة بالحكم الموريتانى، رغم عدم احتسابه هدفاً صحيحاً لمنتخب مصر بشهادة خبراء التحكيم، سجله محمود عبدالمنعم كهربا فى الشوط الأول.

وطالب «أبوريدة» وسائل الإعلام بعدم مهاجمة الجهاز الفنى لمنتخب مصر قائلاً: «أرجو من جميع المسئولين والإعلاميين التوقف عن مهاجمة الجهاز الفنى واللاعبين».

وقرر الأرجنتينى هيكتور كوبر، استدعاء محمد عواد حارس مرمى النادى الإسماعيلى للانضمام لمعسكر المنتخب استعداداً لمواجهة العودة أمام أوغندا المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، حيث خاض عصام الحضرى مباراة أوغندا وهو يعانى من إصابة تعرض لها بعد مرور 20 دقيقة من اللقاء، وجاء التشخيص المبدئى باشتباه فى إصابة الحضرى بكدمة فى الركبة حيث ستحدد الأشعة حجم الإصابة ولحاقه بلقاء العودة من عدمه.

وكان الجهاز الفنى للمنتخب قد استبعد «عواد» من قائمة المنتخب التى توجهت لأوغندا وخاضت مباراة الذهاب أمس الأول الخميس، ولم يطلب كوبر ضم الثلاثى المستبعد الآخر أحمد الشيخ ومحمود عزت وأيمن أشرف.

 

 

“الحضري”: تحاملت على نفسى كى لا نخسر تغييراً ولم أتعمد حرمان «الشناوى» من المشاركة

ورفض عصام الحضرى الاتهامات التى وجهت له حول تعمده اللعب مصاباً لعدم منح زميله أحمد الشناوى فرصة اللعب أمام أوغندا، قائلاً: «مدربى أحمد ناجى قال لى أكثر من مرة لو مش قادر أخرج، لكنى تحاملت على نفسى لكى لا نخسر تغييراً».

وسلم محمود فايز، محلل أداء ومدرب المنتخب، تقريراً إلى كوبر عن أداء مباراة الذهاب، حيث يسعى مدرب الفراعنة لتجهيز خطة مباراة العودة أمام أوغندا، ويدرس المدير الفنى إجراء تغييرات فى تشكيل الفريق لخوض مباراة العودة بناء على تحليل أداء اللاعبين فى مباراة الذهاب وتحليل أداء المنافس.

اتجاه لاستبعاد «عبدالشافى» بسبب صيام «عرفة» سراً.. و«كوبر»: «بعض اللاعبين لم ينفذوا التعليمات.. ولا أعلم أسباب تراجع مستوى الفريق»

ويسود اتجاه داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر لإراحة محمد عبدالشافى من مباراة أوغندا المقرر لها الثلاثاء المقبل، ويدرس كوبر استبعاد ظهير أيسر الفراعنة بسبب صيامه دون معرفة الجهاز الفنى للمنتخب، على الرغم من اتفاق اللاعبين على الإفطار بسبب ارتفاع درجة الحرارة، كما استقر الجهاز الفنى على الدفع بعمرو جمال فى مركز المهاجم بدلاً من كهربا، فى مباراة أوغندا المقبلة.

«الحضرى» يخفف عن زملائه: «اضحكوا لم نخرج من تصفيات كأس العالم»

وسيطرت حالة من الغضب والحزن الشديد على هيكتور كوبر، طوال رحلة العودة إلى القاهرة، لدرجة أنه جلس صامتاً طوال الرحلة بجوار المدرب المساعد محمود فايز، فيما حرص الحارس الدولى وقائد الفراعنة عصام الحضرى على إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة داخل الطائرة حيث وجه حديثه لهم قائلاً: «اضحكوا لم نخرج من تصفيات كأس العالم عشان تزعلوا بالشكل ده»، ورغم موقف الحضرى إلا أن هناك حالة من الضيق الشديد سيطرت على الرباعى أحمد حجازى ورامى ربيعة وحسام عاشور وأحمد فتحى.

وانسجم محمد صلاح مع باقى اللاعبين على متن الطائرة وتحدثوا فيما بينهم، حيث دارت مناقشات بين صلاح والننى ورمضان صبحى وصالح جمعة وأحمد المحمدى.

وعلمت «الوطن» تفاصيل ما قاله كوبر لمساعديه بعد المباراة وهو على وجهه علامات الحزن الشديد، قائلاً: «لاعبو المنتخب لم يحضروا، لا أدرى ما هى الأسباب، ما حدث خلال اللقاء كان مفاجأة بالنسبة لى، البعض لم ينفذ التعليمات».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*