شارابوفا تواصل تألقها وتتأهل إلى الدور الرابع في فلاشينج ميدوز

الشروق




 (د ب أ)-


نشر فى :
السبت 2 سبتمبر 2017 – 2:26 م
| آخر تحديث :
السبت 2 سبتمبر 2017 – 2:26 م

 

واصلت الروسية، ماريا شارابوفا، انطلاقتها القوية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) أخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وصعدت إلى الدور الرابع بعد فوزها على الأمريكية صوفيا كينين بنتيجة 7 /5 و6 /2 ،مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (صباح السبت بتوقيت جرينتش) في الدور الثالث.

وتشارك اللاعبتان ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، واحتاجت شارابوفا/30عاما/ إلى ساعة واحدة و42 دقيقة للفوز على منافستها الأمريكية، التي تبلغ من العمر 18 عاما.

وتواصل شارابوفا حملتها للعودة إلى مستواها المعهود بعد فترة من التخبط، إذ تعرضت للإيقاف لمدة 15 شهرا بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات قبل أن تعود للملاعب في نيسان/ابريل الماضي، وتسجل أول ظهور لها في بطولات الجراند سلام عبر فلاشينج ميدوز.

وتلتقي شارابوفا في الدور الرابع مع اللاتفية انستاسيا سيفاستوفا، المصنفة السادسة عشر للبطولة والتي تغلبت على الكرواتية دونا فيكيتش 6 / 2 و6 / 2 ،في الدور الثالث للبطولة.

وقالت شارابوفا أنها ستلعب في اي ساحة لو تطلب الأمر ذلك، مضيفة أنها لا تضع جدول المنافسات.

وأضافت “كل ما يهمني هو تأهلي إلى الدور الرابع”.

وبسبب الإصابات المتلاحقة شاركت شارابوفا في مباراة واحدة فقط منذ أيار/مايو الماضي لكنها تبدو قادرة على المنافسة على سادس ألقابها في الجراند سلام.

الفوز على كينين يعني عودة شارابوفا لقائمة المصنفات الـ100 على العالم ،لينتهي الجدل بشأن حصولها على بطاقات دعوة في بطولات الجراند سلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*