ماكرون يغامر بشعبيته بفرض إجراءات اقتصادية قاسية

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%B5%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF/” style=”3d” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”13″ radius=”20″ icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/sada-1.png” text_shadow=”17px 16px 17px #000000″][/su_button] صدى البلد

يحاول الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اتخاذ إجراءات اقتصادية جديدة من شأنها توفير وظائف والمساعدة على تدفق الاستثمارات للبلاد.

وبحسب شبكة “فرانس 24” الفرنسية فإن الرئيس ماكرون سوف يواجه اختبار قوي بإصلاحات اقتصادية منتظرة، سوف تأتي على صلاحيات النقابات العمالية القوية وتعيد ترسيم لوائح العمل الصارمة والحمائية.

وبينت القناة أن هذه الإصلاحات الاقتصادية التي تم إعلانها مؤخرا منتظرة من قبل قطاع الأعمال، إذ من المنتظر أن تنشر الحكومة هذه التعديلات الجديدة تمهيدا لتصويت البرلمان عليها في سبتمبر المقبل.

وبين الموقع أن هذه التدابير المنتظرة سوف تخفض من قوة النقابات العمالية وستخفض مكافأة نهاية الخدمة، إضافة إلى السماح لرؤساء الأعمال بالتفاوض على العديد من قوانين العمل والشروط مع موظفيهم.

وفي حوار لماكرون قبل إعلان هذه الاجراءات، أوضح ماكرون أن هذه التعديلات طموحة وفعالة بما فيه الكفاية للاستمرار لخفض البطالة المتفشية.

ويعارض اليساريون الفرنسيون وكذلك النقابات هذه الإصلاحات التي يروها بمثابة سلب لحقوق العمال التي تم التوصل إليها على مدار قرنين من الكفاح.

وتسببت إصلاحات اقتصادية سابقة لماكرون، وعلى رأسها خفض بدل البطالة والسكن وكذلك خفض النفقات العسكرية في حالة استياء في فرنسا.

وانخفضت شعبية الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إلى 34% بعد 100 يوم من توليه الرئاسة، وهو ما يشكل ثاني أسرع انخفاض في شعبية رئيس فرنسي في الجمهورية الخامسة.

2 تعليقان

  1. هل يمكن اعتبار هذا مؤشر لاعتزال ميركل؟ طبعا بريطانيا سترفض العودة الى الاتحاد الاوروبى فى ظل مطاهرات ضد ماكرون…بريطانيا لن تنفق على عواطليه

  2. المظاهرات ضدك ممكن تؤدى الى خلعك من الرئاسة..من سيكون البديل؟ واضح ان السياسة القادمة لفرنسا ستكون سياسة التقشف…هل بريطانيا اشترطت على ميركل هذا الشرط فى فرنسا للعودة؟ لن يكون هناك بديل لك فى فرنسا …الناخب الفرنسى لا يريد الاعتماد على نفسه…هل هذا يفتح الباب امام لوبان؟ فكيف هى الاخرى ستلبى مطالب الناخبين؟ انفصالكم عن الاتحاد الاوروبى يعنى ضياعكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*