أبشر الجوازات

محدث رابط تسجيل نظام أبشر للجوازات 1438 : موقع أبشر الجوازات استعلام عن صلاحية الإقامة والتجديد للوافدين

نظام أبشر للجوازات ، يوفر التسجيل في برنامج أبشر من خلال بوابة وزارة الداخلية السعودية عدة مزايا ويوفر الوقت للقيام بعدة مهام والحصول على العديد من الخدمات وخاصة خدمات الجوازات والمرور وخدمة استقدام العمالة، وسوف نقدم لكم موقع وطريقة تسجيل أبشر الإلكتروني.

موقع تسجيل نظام أبشر للجوازات

عقب الانتهاء من إنشاء الحساب، سوف يقوم نظام أبشر للجوازات بإظهار رسالة لك تفيد بإنشاء الحساب، وترشدك لطباعة النموذج، تقوم بطباعة النموذج وتوقعيه ثم تقوم بتسليمه للموظف المختص بالتفعيل بأي من المراكز المخصصة للتفعيل، ويمكن أيضاً استعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين و تجديد الإقامة وذلك من خلال موقع تسجيل أبشر الإلكتروني .

طريقة تسجيل نظام أبشر للجوازات الخدمات الإلكترونية

وعملية التسجيل في أبشر عملية سهلة ولكنها تتطلب يقظة ودقة في المعلومات المدخلة خصوصًا رقم جوال المسجل ورقم هويته الوطنية، وللتسجيل في نظام أبشر للجوازات يجب الدخول لرابط موقع الوزارة إتباع الخطوات التالية:

  • أولًا ثم يتم اختيار أيقونة “مستخدم جديد”، قم بإدخال رقم هويتك وبريدك الإلكتروني ورقم جوالك في الخانات المخصصة بالشاشة، تأكد من إدخال رقم جوالك بصورة صحيحة، سوف تصل لك رسالة على الجوال بها رقم لتفعيل الحساب من خلال أبشر ليتأكد البرنامج من ملكيتك للجوال.
  • بعد ذلك يتم إدخال الرقم المرسل في رسالة على الهاتف ثم الضغط على كلمة موافق.
  • ثم يقوم المتصفح بنقلك للصفحة الخاصة بإدخال بياناتك الأساسية، تقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة سر حسابك، ثم القيام باختيار أسئلة سرية تستخدم لتأكيد الهوية في أبشر.

من خلال موقع نظام أبشر الجوازات الموضح بالأعلى يمكن لحضراتكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة موعد أنتهاءها والصلاحية، ويتم ذلك عبر تسجيل رقم الهوية الوطنية للمسجل أو من خلال رقم السجل المدني، وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن الالتزام بالمواعيد المقررة.

تحديث : أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن العمل سوف يبدأ قريباً في الموقع المخصص لنظام أبشر الخاص بالجوازات لتجديد الإقامة والاستعلام عن صلاحية الإقامة والتسجيل وذلك من خلال رسالة اعتذار على البوابة الإلكترونية، وسوف نتابع مع حضراتكم بداية عمل الموقع وسوف ننوه عن ذلك.

وقد أعلنت أيضاً وزارة الداخلية عن إتاحة نظام أبشر تسديد المخالفات المرورية بجانب تجديد الإقامة والاستعلام عن مدة أنتهاء وذلك من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*