سعر الدولار لحظة بلحظة

تعرف على أسباب صعود الدولار مرة أخرى والخبراء يتوقعون صعود الدولار إلى 25 جنيه في هذا الموعد

تعرف على أسباب صعود الدولار مرة أخرى والخبراء يتوقعون صعود الدولار إلى 25 جنيه في هذا الموعد  ،شهدت الأسواق المصرفية انخفاض في سعر صرف الدولار منذ أواخر شهر يناير الماضي، وقد وصل سعر شراء الدولار في تلك الآونة في البنوك المصرية الرسمية قرابة الـ15.50 جنيه، بينما شهدت البنوك المصرية الرسمية هذه الأيام اشتعال من جديد في سعر صرف الدولار في البنوك المصرية الرسمية والبنك المركزي المصري ليتخطى حاجز الـ18 حنيه في جميع البنوك المصرية.

وقال الخبير الاقتصادي الأستاذ “أحمد خزيم”، أن الفترة القادمة ومع بداية شهر رمضان القادم لعام 2017، سوف تشهد هذه الفترة ارتفاع كبير في سعر الدولار، وسوف يحدث أزمة في سعر صرف الدولار في البنوك المصرية.

أسباب صعود الدولار مرة أخرى في الفترة القادمة

  • اقتراب موسم العمرة، وشهر رمضان، وفي هذه الفترة يزداد البحث والطلب على العملة الصعبة.
  • الفترة القادمة سوف تشهد زيادة في حركة الاستيراد نتيجة لعدم توافر البدائل المصرية.

وقال الخبير أن هذين السببين قد يتسببوا في ارتفاع قيمة الدولار الفترة القادمة أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية الرسمية، وفي حالة عدم تمكين البنوك من توفير العملة الصعبة سيتجه العديد من التجار إلى السوق السوداء، وقد يؤدي هذا إلى اشتعال سعر الدولار في السوق السوداء.

ويجب على الدولة تبسيط الإجراءات الخاصة بالمنشآت وسرعة إصدار القرارات لدعم المنشآت الصناعية والزراعية للصناعات المصرية المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*