حالة الطقس غدا

حالة الطقس اليوم فى مصر غدا الجمعة 31-3-2017 توقعات هيئة الارصاد الجوية لحالة الجو في مصر غدا الجمعة

حالة الطقس اليوم فى مصر غدا الجمعة 31-3-2017 توقعات هيئة الارصاد الجوية لحالة الجو في مصر غدا الجمعة أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته البلاد أمس هو “ارتفاع مؤقت”، موضحا انخفاض درجات الحرارة تدريجيا ابتداء من اليوم ليصل إلى 23 درجة مئوية يوم السبت يصاحبه نشاط للرياح.
وتوقع عبد العال من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” وحصل عليها “الحصري توداي” الفضائية اليوم الخميس، وجود فرص لسقوط الامطار ابتداء من يوم السبت المقبل على السواحل الشمالية لتصل خفيفة إلى القاهرة.
وحذر من الموجات الطقسية في فصل الربيع، مشيرا إلى أن من سمات فصل الربيع هو الاضطرابات الجوية والموجات الساخنة السريعة التي لن تزيد عن 48 ساعة بالإضافة إلى الرياح الخمسينية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين أما حالة البحر الأحمر فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار الخميس لتتجاوز معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 2-5 درجات مئوية، وبذلك تكون الاجواء ربيعية دافئة فى مختلف المناطق، وبشكل لافت فى الأغوار والبحر الميّت والعقبة، وتكون السماء غائمة جزئياً الى غالباً غائمة أحياناً بسحب متوسطة وعالية، ويُحتمل هُطول زخات متفرّقة من المطر فى المناطق الشرقية من البلاد بدءاً من ساعات العصر.

وتكون الرياح صباحاً جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط فى بعض المناطق فى جنوب وجنوب شرق المملكة وتثير الغبار فى تلك المناطق، فيما يتحول اتجاه الرياح بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط فى المناطق الصحراوية الشرقية وتؤدى الى اثارة الغبار.

خلال ساعات الليل: تسود البلاد أجواء باردة نسبياً بوجه عام وغالباً صافية فى عُموم المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية، فى حين تكون المناطق الشرقية تحت تأثير أحوال جوية غير مُستقرّة، حيثُ يُحتمل هُطول زخات من المطر فى تلك المناطق قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح خفيفة ومُتغيرة الإتجاهات فى شمال ووسط وجنوب المملكة، فيما تكون شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار فى المناطق الشرقية.

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ودافئاً نسبياً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً. كما ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*