مغادرة الرئيس هادي من الرياض بعد مشاركته في القمة العربية بالأردن

الحصري توداي – مغادرة الرئيس هادي من الرياض بعد مشاركته في القمة العربية بالأردن غادر الرئيس هادي الأردن بعد مشاركته في أعمال القمة العربية في دورتها الــ 28 التي عقدت في البحر الميت بالمملكة الاردنية الهاشمية ليصل لاحقا الى الرياض.

والقى الرئيس خلال مشاركته في القمة كلمة بلادنا بما حوته من مضامين و شمول وابعاد لجذور الأزمة اليمنية واسبابها وتداعياتها ومراحل التوافق والحوار والحلول والمعالجات لإرث 60 عاماً من معاناة شعبنا التواق إلى الأمن والاستقرار والسلام والتنمية والبناء والعيش الكريم.

كما تطرقت كلمة الرئيس إلى أهمية التعاون والتعاضد العربي في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجها شعوبنا وامتنا قاطبة من مخاطر التطرف والإرهاب وتصدير الثورات الشيطانية والأفكار الدخيلة على امتنا وعروبتنا.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد التقى على هامش اعمال القمة الــ 28 باخوانه ملوك وامراء ورؤساء الدول العربية وامين عام الجامعة العربية في لقاءات أخويه جانبيه فضلا عن بحث مجالات التعاون والقضايا المشتركة مع إخوانه ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكذلك لقائه بالأمين العام للامم المتحده انطونيو غونتيرس الذي تربطه باليمن علاقات مميزه ومستوعب لواقع بلدنا الذي زارها مرات عده.

كمال التقى رئيس الجمهورية مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف ورئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح رافق الرئيس كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومستشاريه عبد الوهاب الانسي والدكتور رشاد العليمي وعبدالعزيز المفلحي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*