نكشف حقيقة إعدام الرئيس هادي و6 من معاونيه

نكشف حقيقة إعدام الرئيس هادي و6 من معاونيه ، في أول تعليق رسمي على قرار محكمة الحوثيين في صنعاء والذي قضى بإعدام رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، و6 من معاونيه حذرت الخارجية الروسية مساء اليوم الثلاثاء أطراف النزاع في اليمن من اتخاذ خطوات أحادية بما فيها القضاء .

وأصدرت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  بياناً رسمياً نشر على موقع الوزارة والذي جاء فيه ما زلنا ننطلق من أن اتخاذ خطوات أحادية الجانب من قبل أطراف النزاع، بما في ذلك هذا الحكم القضائي، وكذلك الحصار البحري والبري للمناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وأنصار (الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله) صالح.

وأضاف البيان  ذلك لا يسهم في تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء الثقة وإعادة إطلاق الحوار، كما يزيد من ابتعاد آفاق تسوية الأزمة بصورة سلمية، والتي يكون الشعب اليمني، الذي طالت معاناته، في حاجة ماسة إليها.

وقال البيان  أن التقارير الآتية من العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها قوات الحوثيين وصالح، حول الأحكام بإعدام هادي وعدد من كبار المسؤولين في حكومته بتهمة الخيانة العظمى، تزامنت مع الذكرى الثانية لبدء حملة التحالف العربي بقيادة السعودية في البلاد.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في هذا السياق، موقف روسيا المبدئي الداعم لوقف الأعمال القتالية في أسرع وقت ممكن واستئناف العملية التفاوضية في الجمهورية اليمنية، مع أخذ مصالح جميع القوى السياسية الأساسية في الجمهورية اليمنية بعين الاعتبار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*