قوات الشرعية على بعد 5كيلو مترات من الحديدة وتنظيم القاعدة يتبنى استهداف مقر السلطة المحلية في لحج

أحرزت قوات الشرعية  المدعومة من التحالف العربي أمس المزيد من التقدم الميداني وباتت على بعد نحو 5 كيلومترات فقط من محافظة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر، بعد معارك شرسة مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في منطقة «حسي سالم» الواقعة شمال مدينة المخا الساحلية في محافظة تعز، والتي تبعد كيلومترات قليلة عن بلدة الخوخة.
وقالت مصادر عسكرية «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت تسيطر على طول الساحل الغربي الجنوبي البالغ 144 كيلومتراً، وأجزاء من الساحل الغربي الشمالي في مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة، بينما يهيمن الانقلابيون على ساحل الحديدة البالغ طوله نحو 78 كيلومتراً، ويضم ميناءي الحديدة والصليف».
وقصف طيران التحالف أمس، أهدافاً للمليشيات شمال المخا، ودمر أهدافاً أخرى شرقي المدينة التي تم تحريرها فبراير الماضي في إطار عملية الرمح الذهبي الهادفة لاستعادة الساحل الغربي. وأصاب القصف مواقع في مفرق المخا وجبل النار ومحيط معسكر خالد. وقالت مصادر إن المعارك والغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، وتدمير معدات وآليات عسكرية.

تنظيم القاعدة يتبنى استهداف مقر السلطة المحلية في لحج

أعلن تنظيم القاعدة، في اليمن، تبنيه هجوماً استهدف مبنى السلطة المحلية في محافظة لحج جنوبي اليمن، ونتج عنه سقوط العديد من القتلى والجرحى من أفراد الأمن والمهاجمين بالإضافة إلى مدنيين.

وأوضح التنظيم في بيان مقتضب، أن عشرات من القتلى والجرحى من قوات الحزام الأمني، سقطوا، إثر هجوم استشهادي، تبعه انغماسيون على مقر قيادة محافظة لحج، مشيراً إلى أن المبنى يضم قيادة المحافظة وإدارة الأمن وقيادة الحزام الأمني.

من جانبها، أفادت مصادر محلية في لحج جنوبي اليمن، أن عدد الضحايا نتيجة الهجوم الذي وقع عصر اليوم، في مدينة الحوطة، وصل إلى أكثر من 10 من أفراد الأمن بين قتيل وجريح، فيما قتل مدنيون، وعدد من المهاجمين، الذين قضوا أثناء اشتباكات مع القوة الأمنية المكلفة بحراسة الموقع المستهدفة.

وكان المهاجمون استهدفوا مبنى السلطة المحلية في الحوطة، مركز محافظة لحج، الواقعة شمال عدن، بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، بالإضافة إلى مسلحين باشروا اقتحام المقر المستهدف، واشتبكوا مع أفراد الأمن داخل المقر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*