ترتيب المنتخب السعودي فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 نتائج مباريات التصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2019 امس

ترتيب المنتخب السعودي فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 نتائج مباريات التصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2019 امسفاز المنتخب السعودي في الشوط الاول علي المنتخب العراقي بنتيجة واحد صفر ، حقق المنتخب الوطني اليمني فوزاً ثميناً على منتخب طاجيكستان، في أولى المباريات التي يلعبها ضمن تصفيات كآس آسيا لكرم القدم.وبنتيجة الفوز الذي حققها المنتخب اليمني الأول اثنين مقابل واحد أسعد جماهيره اليوم في مباراته التي استضافها ستاد سحيم بن حمد في نادي قطر.

ننقل لكم اليوم ترتيب مجموعة السعودية فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 الثلاثاء بعد نهاية مباراة السعودية والعراق، وأقيمت اليوم عدة مباريات هامة فى المجموعة الثانية والتى تضم كلا من السعودية واليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند، وتصدرت اليابان جدول ترتيب المجموعة بعد فوزها الكبير على تايلاند بأربعة أهداف، كما تقدمت أستراليا فى الترتيب بعد الفوز على الإمارات.

ترتيب مجموعة السعودية فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018

ننقل لكم جدول ترتيب مجموعة السعودية بعد مباريات أستراليا والإمارات وكذلك اليابان وتايلاند وقبل مباراة السعودية والعراق، تحديث جدول ترتيب المجموعة لحظي بعد فوز السعودية على العراق.

المنتخب المركز عدد النقاط
اليابان الأول 16
السعودية الثاني 16
أستراليا الثالث 13
الإمارات الرابع 9
العراق الخامس 4
تايلاند السادس 1

تبدو أصعب مباريات الثلاثاء مباراة السعودية والعراق وكذلك مباراة الإمارات وأستراليا بينما يملك اليابان فرصة قوية خاصة وأن المنافس أمامه غير قوي وهو المنتخب التايلاندي.

بالنظر إلي ترتيب المجموعة الحالي، نجد ان هناك أربع منتخبات فى المنافسة الفعلية على بطاقتي التاهل المباشرة إلي مونديال روسيا 2018 وهم السعودية واليابان وأستراليا والإمارات، مما يعني ان كل نقطة لتلك المنتخبات ستكون غالية وحاسمة فى مشوار التاهل إلي مونديال روسيا.

تبدو فرص العراق أقل بينما فرص تايلاند منعدمة خاصة فى ظل الاداء الضعيف لمنتخب تايلاند فى مشوار تصفيات كأس العالم، وتبدو فرص العراق الأخيرة أمام السعودية الثلاثاء خاصة وأن العراق ليس أمامه سوى تحقيق الفوز وفقط إن أراد الحفاظ على أماله حتى الرمق الأخير.

ويبدو ترتيب المجموعة قابلا للتغير بشكل أكيد عقب نهاية المباريات والتى ستشهد بالتأكيد تغيرا على مستوى الهبوط والصعود بالنسبة لكل المنتخبات وخاصة السعودية والعراق والإمارات.

هذا وتمثل مباراة العراق الكثير بالنسبة للمنتخب السعودي من اجل مواصلة المنافسة على الصدارة بعد فوز اليابان على تايلاند بأربعة أهداف وفوز أستراليا على الإمارات بهدفين.

ويتوقع محللون رياضيون أن يكون هذا الانتصار حافزا ليتأهل المنتخب الوطني، أول مرة للكرة اليمنية للنهائيات الآسيوية وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا 2019 التي أجريت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أوقعت منتخب اليمن الأول لكرة القدم في المجموعة السادسة إلى جوار منتخبات الفلبين، طاجيكستان، ونيبال.
وأسفرت قرعة التصفيات التي يشارك فيها 24 منتخبا وزعت إلى ست مجموعات، عن وقوع منتخبات قرغيزستان، الهند، ميانمار، وماكاو في المجموعة الأولى، ومنتخبات كوريا الشمالية، هونغ كونغ، لبنان، وماليزيا في المجموعة الثانية وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الأردن، فيتنام، أفغانستان، وكمبوديا، فيما يتواجه في المجموعة الرابعة منتخبات، عمان، فلسطين، المالديف، وبوتان، وفي المجموعة الخامسة منتخبات؛ البحرين، تركمانستان، الصين تايبيه، وسنغافورة.
وتتنافس منتخبات كل مجموعة على حدة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ذهاباً وإياباً وذلك على مدى عام كامل وتحديداً من 28 مارس 2017 وحتى 27 مارس 2018 بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات خلال العام 2019 وتنظم المنتخبات المتأهلة من هذه التصفيات وعددها 12 منتخباً إلى 12 منتخباً آخراً تأهلت مسبقاً عبر التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي جرت خلال العام 2015 ومطلع 2016، وهي منتخبات كل من: أستراليا، الصين، العراق، إيران ، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، تايلاند، أوزبكستان، والإمارات المضيفة.
وتقام نهائيات كأس آسيا 2019 بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد توسيع عدد المنتخبات المشاركة مقارنة بالنسخة الماضية عام 2015 في أستراليا والتي شهدت مشاركة 16 منتخباً وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2019 قبل إجراء القرعة بالاعتماد على آخر تصنيف شهري صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وتحديداً في 12 يناير الجاري.

ووفقا لبرنامج مباريات التصفيات لكل مجموعة فإن المباريات المتبقية لمجموعة المنتخب الوطني ستكون على النحو التالي:
الفلبين × نيبال – 28 مارس 2017
نيبال × اليمن – 13 يونيو 2017
طاجيكستان × الفلبين – 13 يونيو 2017
الفلبين × اليمن – 5 سبتمبر 2017
نيبال × طاجيكستان – 5 سبتمبر 2017
اليمن × الفلبين – 10 أكتوبر 2017
طاجيكستان × نيبال – 10 أكتوبر 2017
طاجيكستان × اليمن – 14 نوفمبر 2017
نيبال × الفلبين – 14 نوفمبر 2017
اليمن × نيبال – 27 مارس 2018
الفلبين × طاجيكستان – 27 مارس 2018
ويتوقع رياضيون بفرصة كبيرة لتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه عطفا على مستويات منتخبات مجموعته وتوسيع عدد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات 24 منتخباً، فضلاً عن تأهل المنتخبات الأفضل في آسيا إلى النهائيات مسبقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*