فوز الاهلى امام النجم الساحلى بنهائى افريقيا طايره

انتها لقاء النادي الأهلي، اليوم الذي كان من المقرر في تمام السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مع نظيره النجم الساحلي التونسي، على صالة «محمد الزواوي» الخاصة بنادي الترجي التونسي مستضيف البطولة، في نهائي البطولة الإفريقية للأندية الأبطال.

مشوار الفريقين في البطولة

الأهلي، تواجد المارد الأحمر ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية أهلي بنغازي الليبي وبافيا الكاميروني والترجي الرياضي التونسي الفريق المنظم للبطولة.

وتمكن الأحمر من تصدر المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، استهل بها مشواره في البطولة بمواجهة بافيا، وتمكن من الفوز عليه بثلاثة أشواط دون رد، وعاد وحقق نفس النتيجة أمام الترجي في الجولة الثانية، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بالفوز على أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد.

وفي الدور ربع النهائي، اصطدم الأهلي بفريق مصلحة السجون الكيني ثاني المجموعة الرابعة، وتمكن بطل مصر من الفوز عليه بثلاثة أشواط دون رد؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، ويواجه بطل الجزائر.

وتمكن الأهلي من تخطي بطل الجزائر في موقعة نصف النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوط ليتأهل للمباراة النهائية ويضرب موعدًا مع النجم الساحلي التونسي.

النجم الساحلي، تواجد بطل تونس ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت أندية مصلحة السجون الكيني، والشرطة البنيني، وأمل كينشاسا من جمهورية الكونجو.

وتأهل النجم الساحلي للدور ربع النهائي بعدما تصدر مجموعته برصيد تسع نقاط جمعها بالفوز على مصلحة السجون في الجولة الافتتاحية بثلاثة أشواط دون مقابل، وبنفس النتيجة في الجولة الثانية على أمل كينشاسا، واختتم النجم مشواره في دوري المجموعات بالفوز على بطل بنين بنفس النتيجة.

واصطدم النجم الساحلي في الدور ربع النهائي بنظيره الترجي وتمكن من إقصائه بعدما فاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين ليتأهل لمواجهة السويحلي الليبي في الدور نصف النهائي ويفوز عليه بنفس النتيجة ويضرب موعدًا لمواجهة الأهلي في النهائي.

تاريخ الفريقين في النهائيات

وتعد هذه المرة رقم 18 التي يتأهل فيها الأهلي للمباراة النهائية في تاريخ مشاركاته في البطولة الإفريقية، حيث سبق ووصل 17 مرة، وتمكن المارد الأحمر من الظفر باللقب 11 مرة، آخرها عام 2015 مقابل 6 مرات خسر فيها النهائي، آخرها 2014 في سوسة أمام الترجي.

على الجانب الآخر تعد هذه المرة السادسة التي يتأهل فيها النجم الساحلي للمباراة النهائية، واستطاع بطل تونس الظفر باللقب مرتين في المرات الخمس السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*