EarthHour

EarthHour ساعة الارض انقطاع التيار الكهربائى عن مصر بعد قليل لمدة ساعه كاملة

EarthHour انقطاع التيار الكهربائى عن مصر بعد قليل لمدة ساعه كاملة العالم بدءا من سيدني مرورا بنيويورك وباريس أضواءها السبت في ساعة الأرض وهي مبادرة انطلقت قبل 10 سنوات بهدف تسليط الضوء على الاحترار المناخي الذي ما زالت مكافحته تتطلب بذل الكثير من الجهود.

ساعة الارض  وأشار الصندوق العالمي للطبيعة وهي المنظمة غير الحكومية القائمة على هذه المبادرة إلى أن الوعي العالمي لمخاطر التغيرالمناخي ازداد منذ ساعة الأرض الأولى في العام 2007 والذي اقتصر على حدث واحد في سيدني غير أن الطابع الطارئ لهذا الموضوع يزداد حدة في ظل درجات الحرارة القياسية في العالم.

وقال مدير مبادرة ساعة الأرض سيدارث داس: أطلقنا (ساعة الأرض) سنة 2007 لنظهر للقادة أن المواطنين يهتمون بالتغير المناخي. هذه اللحظة الرمزية باتت اليوم حركة عالمية تذكر بأهمية الدور الذي يؤديه المواطنون.

وتشمل فعاليات هذا الحدث مبادرات شتى في أنحاء العالم أجمع: فعند الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي لكل مدينة تقام أنشطة مختلفة بينها حفل على ضوء الشموع في لشبونة وسباق مستدام لمسافة 5 كيلومترات في سنغافورة وزرع أشجار في تنزانيا وحدث في معبد شويداغون البوذي في رانغون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*