اخر اخبار مصر اليوم السبت 25-3-2017 من جريدة الأخبار المصرية

المصرى اليوم:

1-حاور مع «المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية ،أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية استمرار تنفيذ مشروعات زيادة طاقة الشبكة القومية للغازات الطبيعية ورفع كفاءتها وتطويرها، خاصة في ظل الاكتشافات الغازية الواعدة التي تحققت مؤخراً والجارية تنميتها لسرعة وضعها على الإنتاج، لتأمين إمداد القطاعات المختلفة المستهلكة باحتياجاتها من الغاز الطبيعى واستيعاب الزيادة في الاستهلاك لدعم خطط الدولة التنموية.

2-مسيرة «الرفاعية» من أمام مسجد السيدة زينب.

3-وزيرة الهجرة تشارك في «ماراثون الخير» بالمنيا.

4نائب بـ«نقل النواب» يطالب باستدعاء الوزير عقب رفع سعر تذكرة المترو قال النائب محمد الكوراني، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إنه سيطالب باستدعاء وزير النقل هشام عرفات،إثر قرار رفع تذكرة المترو من جنيه إلى 2 جنيه، وأضاف في تصريحات لـ «المصري اليوم»، أن الوزير خالف وعده لأعضاء اللجنة في اجتماعها أمس الأول الأربعاء عقب اتفاق بأن وفد من هيئة المترو سيلتقي أعضاء لجنة النقل بالبرلمان لوضع حلول تجنبا لرفع سعر تذكرة المترو.

اليوم السابع :

  إعلان وزارة التموين خطة لتوفير السلع خلال شهر رمضان .

يعقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن يستعرض الوزير خطة الوزارة لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم طول أيام شهر رمضان، وكذلك استعدادات بدء موسم توريد القمح المحلى من المزارعين.

 يأتى ذلك فى الوقت الذى تعاقدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 100 ألف طن سكر خام من دولة البرازيل لتوفير احتياجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان حيث يزداد فيه معدل استهلاك المواطنين من السكر، إضافة إلى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، ومن المقرر أن تصل الدفعة الأولى التى تقدر بـ50 ألف طن الشهر المقبل، والدفعة الثانية فى مايو.

جريدة الوفد:

1- أنصار “عكاشة” يتظاهرون بماسبيرو تأييدًا للسيسى :
قام انصار الاعلامى توفيق عكاشة بتنظيم مسيرة يوم الجمعة امام مبنى ماسبيرو وذلك بغرض اقناع المشير عبد الفتاح السيسي بالترشح لمنصب الرئاسة .
2- إزالة 25 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية :
قامت حملة بمحافظة الغربية منسقة مع مديرية امن الغربية بازالة العديد من التعديات على الاراضى الزراعية وايضا استرداد الكثير من الاراضى الى اصحابها حيث كانت مغتصبة منهم .
3- إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء 32% من سد “النهضة”:
اعلنت هيئة الكهرباء باثيوبيا من الانتهاء بحوالى 32% من مشروع سد النهضة كما اكدوا انهم يقومون بجهود مكثفة وذلك من اجل زيادة امدادات الطاقة الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*